facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرزاز: تعلمنا أننا ننجح عندما نقول الحقيقية للمواطن


05-07-2020 03:03 PM

عمون - بثت رئاسة الوزراء اليوم الاحد مقطع فيديو يتحدث فيه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول مخرجات الاجتماع الحكومي المطول يوم أمس.

وتناول الرزاز جهود الحكومة ضمن محور التعافي والمنعة، وخطتها للمرحلة المقبلة.

وقال الرزاز إننا تعلمنا من جائحة كورونا ان نجاحنا يكون بالعمل معا بتوجيهات جلالة الملك والالتزام بالاجراءات.

وايضا ننجح عندما نوصل المعلومة والحقيقة الى المواطن بشكل كامل، مبينا أن الدرس الثالث الذي تعلمناه من كورونا هو أننا ننجح عندما نتعلم من المسيرة ونقيم الاداء.

وأكد، أن سرعة تأقلم الاقتصاد الوطني والقطاعات المنتجة والخدمية بسرعة هائلة، موضحا أن "قطاع السياحة كان الأكثر تضررا في العالم، وما شهدناه خلال الأسابيع الأخيرة كان شيئا جميلا في تشجيع السياحة الداخلية في مناطق الجنوب كافة وتقريباً وصل الاشغال الفندقي فيها 100%، وفي الأسبوع المقبل سيكون التركيز على الوسط والشمال وكل المناطق السياحية".

وأشار الى أن هناك مؤشرات موضوعية أهمها إصدار سندات اليوربوند على المستوى العالمي يستفيد منها الأردن، ومقياسها حجم الإقبال عليها والفائدة، ما يشير إلى ثقة العالم باقتصاد الأردن، لافتا إلى ان "الإقبال على إصدار سندات يوروبوند الأردنية تشير إلى ثقة العالم باقتصادنا".

وأضاف الرزاز أنه "سيتم سداد ديون داخلية للقطاع الخاص من سندات اليوروبوند"، لافتا إلى أن "الفائدة التي حصل عليها الأردن لسندات الـ5 و 10 سنوات كانت أدنى فائدة مقارنة مع كل الدول".

وأوضح أن "الأردن ولأول مرة كان حجم الاكتتاب والطلب على السندات أكثر من 6 أضعاف الرقم المطروح للاكتتاب".

وأشار إلى "توقيع اتفاقيات مشاريع فاقد المياه ومطار ماركا وشبكة الألياف الضوئية الأسبوع الحالي"، لافتا إلى أن "فاقد المياه في عمان وبعض المناطق وصل إلى 45%".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :