facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الفكر والقانون .. إصدار جديد للدكتور إيهاب عمرو


05-07-2020 06:41 PM

عمون - صدر حديثاً عن دار صفاء للنشر والتوزيع في الأردن إصدار للدكتور إيهاب عمرو بعنوان: الفكر والقانون: الإشكاليات والحلول. ويلقي الكتاب الضوء على إشكاليات عملية مع اجتراح الحلول المناسبة لها من خلال دراسة مقارنة لموضوعات فكرية وقانونية معاصرة.

ويتناول الكتاب الذي يقع في نحو مئتي وخمسين صفحة من القطع الكبير دراسة مقارنة لموضوعات قانونية تتنوع بين فروع القانون العام وفروع القانون الخاص في دول عربية وغربية أهمها الأردن، ودولة فلسطين، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، إضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، والاتحاد الأوروبي.

وتشمل الموضوعات القانونية التي يتناولها الكتاب، من بين أخرى، تجديد الفكر القانوني في العالم العربي، والشريعة الإسلامية الغراء ودورها في نشأة وتطور الفكر القانوني، وقوانين أسواق المال وتطبيقاتها في الواقع العملي، وحجية المحررات الإلكترونية التجارية في الإثبات، والتحكيم الإلكتروني كوسيلة لفض منازعات التجارة الدولية، والعدالة العقدية في عقود العمل الفردية، والفقه الإسلامي كمصدر من مصادر القانون التجاري السعودي، والمسؤولية الجنائية عن الأخطاء الطبية.

ويتناول الكتاب أيضاً موضوعات فكرية متنوعة سياسية، واجتماعية، واقتصادية، وإنسانية، وعلمية، وأدبية، وفنية، ورياضية.

ويحمل الدكتور عمرو شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة أثينا في اليونان منذ العام 2011، ولديه مجموعة من الكتب باللغتين العربية والإنجليزية، إضافة إلى قيامه بنشر ما يزيد عن عشرة أبحاث محكمة في مجلات قانونية دولية، وفقاً للقواعد المرعية في نشر الأبحاث العلمية، في كل من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وهولندا، وأستراليا، والنمسا، وسلوفينيا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :