facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مزارعو مأدبا يطالبون بوقف احتساب الضمور في الحبوب


05-07-2020 06:58 PM

عمون - طالب مزارعو القمح والشعير في محافظة مأدبا لجنة الشراء بوقف احتساب الضمور الذي يظهر في الحبوب عند الغربلة، وتسريع دفع ثمن إنتاجهم من الحبوب بغية تغطية التكاليف المترتبة عليهم.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي إن التعليمات الصادرة عن رئاسة الوزراء تطبق بناءً على تنسيبات اللجنة المركزية للحبوب على جميع مراكز الاستلام في الأقاليم الثلاثة دون استثناء.

واشار إلى أن نسبة الضمور المسموح بها يجب ألا تتجاوز 20 بالمئة، وإلا تقابل برفضها عند تجاوزها هذه النسبة.

ولفت إلى أن الضغط على الكميات الموردة لمراكز الاستلام تسبب بتأخير إنجاز معاملات الصرف، وسيتم المباشرة بالصرف تدريجيا بحسب تواريخ التوريد قريبا.

وقدر رئيس قسم الثروة النباتية في مديرية زراعة قصبة مأدبا المهندس خالد السمارات، المساحات المزروعة بالمحاصيل الحقلية في لواء قصبة مأدبا بـــ20 ألف دونم من القمح و18 ألف دونم من الشعير.

وقال إن المديرية أصدرت 44 شهادة منشأ حتى حزيران الماضي لمحصولي القمح والشعير ليتمكن المزارع من توريد إنتاجه إلى مراكز التسليم.

وأشار إلى تنفيذ حملة لمكافحة دودة الزرع شملت 3450 دونما من المساحات المصابة، استفاد منها 43 مزارعا، في إطار الحرص على هذه الثروة الوطنية وإرشاد المزارعين للاستخدام الأمثل للمبيدات.

وقال مدير زراعة لواء ذيبان المهندس عبد الوهاب أبو الغنم إن المساحات المزروعة بالقمح في اللواء بلغت 6 آلاف دونم وبالشعير 32 الف دونم، كما بلغت كميات الإنتاج من القمح والشعير 4350 طنا.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :