facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين .. والعمل تؤكد: "قطاع خاص"


05-07-2020 10:18 PM

عمون - نفت مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة وجود تعاون بينها وبين وزارة العمل الأردنية، أو توفير فرص وظيفية للأردنيين في القطاع النفطي بدولة الكويت.

وقالت المؤسسة عبر حسابها الرسمي على تويتر الأحد، إنها تتبع أسساً خاصة بالإعلان عن فرص التوظيف بالمؤسسة وشركاتها والتي يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر الموقع الرسمي للمؤسسة والصحف الرسمية اليومية بدولة الكويت.

وأكدت التزامها التام بوقف تعيين العمالة الوافدة في المؤسسة وشركاتها التابعة وتقنين عددهم في العقود الخاصة وعقود المقاولات تماشياً مع السياسة العامة لدولة الكويت الشقيقة بالإعتماد على الكوادر الوطنية للنهوض بالقطاع النفطي.

وأهابت المؤسسة وشركاتها التابعة من الجميع عدم الالتفات للإشاعات المغرضة التي يتم تداولها عبر بعض الحسابات في كافة منصات وسائل التواصل الإجتماعي وتحري الأخبار الصحيحة من القنوات الرسمية للمؤسسة وشركاتها فقط.

وكانت وزارة العمل قد أعلنت عن توفر فرص عمل للأردنيين في القطاع الخاص بدولة الكويت في مجالات النفط والبتروكيماويات.

وفي وقت لاحق، صرح الناطق الرسمي باسم وزارة العمل محمد الزيود أن وزارة العمل لا تعلن عن اي فرص عمل الا بعد التأكد من وجودها وانها فعلية.

وقال الزيود في تصريحات صحفية الأحد إن فرص العمل التي تم الإعلان عنها اليوم من قبل وزارة العمل هي فرص عمل حقيقية ولكنها ليست في مجال النفط والبترول مع ان الخبرات في هذه المجالات مطلوبة، وإنما فرص العمل المعلن عنها هي في مجالات صناعة الكربون والمعادن، والخبرة المطلوبة هي في تكرير النفط، البتروكيماويات ، الكهرباء، الفوسفات ، البوتاس، وما شابه ذلك وجميعها في (القطاع الخاص) كما جاء بعنوان الإعلان المنشور.

وأكد أنه تم التنسيق بخصوص هذه الفرص بين وزارة العمل والسفارة الأردنية بدولة الكويت ومع الشركتين المتوافر فيهما هذه الفرص وهما شركتي الفضاء لانتاج الانودتوفرز وموفان للصناعة.

وبين الزيود أن فرص العمل التي يوفرها الإعلان 136 فرصة عمل تشكل 5% من العدد الكلي لوظائف الشركتين والتي يصل مجموع وظائفهما إلى اكثر من الفي فرصة عمل نسبة الكويتيين بها 75% من الموظفين وغير الكويتيين تشكل نسبتهم 25٪.

وأشار إلى أن اشتراط توافر خبرات في البتروكيماويات، فقد جاء ذلك بناء على طلب الشركات المشغلة نظرا لعدم توافر الخبرات في مجالات صناعة الكربون والمعادن، لهذا تم طلب هذه الخبرات.

وعن بيان وزارة البترول الكويتية أفاد الزيود أنه صحيح، واعلان وزارة العمل كان قد ذكر أن فرص العمل بالقطاع الخاص، داعيا المهتمين بالمبادرة للتقديم حسب الإعلان.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :