facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرزاز: الأردن يستطيع التغلب على كل الظروف


06-07-2020 03:30 PM

عمون - رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الاثنين حفل افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية في مركز إدارة عمليات المعسكرات بمدينة الحسين للشباب.

ونقل رئيس الوزراء خلال كلمة له عبر تقنية الاتصال المرئي، تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، للمشاركين في المعسكرات هذا العام.

وقال الرزاز: "نحن فخورون بأن معسكرات الحسين التي بدأت قبل 50 عاما، وبرغم كل الظروف، منعقدة اليوم لشبابنا وشباتنا، وهذا دليل على إصراركم وتصميمكم على استثمار الوقت بعيدا عن الفراغ".

ووجه الرزاز التحية للشباب والشابات المشاركين في المعسكرات، مشيدا بإصرارهم على استثمار وقتهم بصورة إيجابية وبعيدا عن الفراغ والملل، وبما يساهم في بناء مهاراتهم وتطويرها وتنميتها في مجالات الإبداع والابتكار والمشاركة.

وأشار إلى أهمية ما يتعلمه المشاركون في المعسكرات والذي يعد مختلفا في غالب الأحيان عن طريقة التعلم التقليدية من الكتاب وداخل الغرفة الصفية، مبينا أن هناك مهارات مهمة جدا يكتسبوها سواء في الإبداع والابتكار أو العمل بروح الفريق، إضافة إلى أدبيات الحوار والتعبير عن الرأي والقبول بالرأي الآخر.

وأضاف الرزاز: "هذه الأمور تحتاج إلى عمل غير تقليدي، وفي غالب الأحيان يكون خارج الغرفة الصفية، وما تستطيعون تقديمه للوطن من خلال تطوعكم وابتكاركم ومشاريعكم الريادية يعد هائلا جدا".

ولفت رئيس الوزراء إلى أن جلالة الملك وسمو ولي العهد يراهنون على المشاركين في المعسكرات بأن يكونوا قادة المستقبل في القطاعين العام والخاص، وفي مختلف المستويات، مضيفا "نحن فخورون بكم ونتطلع لاستكمال هذه المعسكرات والبناء عليها".

واختتم الرزاز كلمته قائلا "إن شاء الله بالتزامكم ستكون المعسكرات المقبلة في الميدان، ونكون قد سجلنا للتاريخ بأن الأردن يستطيع التغلب على كل الظروف ويثبت قدرته"، موجها شكره لوزارة الشباب وجميع المعنيين على إقامة معسكرات الحسين بالرغم من تداعيات جائحة كورونا.

واستمع رئيس الوزراء في حفل افتتاح المعسكرات، الى ايجاز قدمه وزير الشباب الدكتور فارس البريزات عبر وسائل الاتصال المرئي، عن هدف إقامة المعسكرات لهذا العام بشكل رقمي، وأنواع المعسكرات والهدف المتوخى من كل معسكر، ومخرجاته، بالإضافة إلى العدد الكلي المسجل حتى الان، وصولا إلى العدد المنشود والذي يتجاوز 31 ألف شاب وشابة.

ولفت وزير الشباب في الايجاز الذي قدمه في انطلاق معسكر "الابداع والابتكار" اليوم والذي يأتي ضمن المعسكرات، الى ان معسكرات الحسين للعمل والبناء، لهذا العام جاءت رقمية وبتجربة جديدة وفريدة من نوعها في ظل الظروف الراهنة التي يعاني منها العالم أجمع من تداعيات فيروس كورونا.

وبين ان المعسكرات لهذا العام تهدف لاستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب وتعزيز الإنتاجية لديهم، وتوجيههم نحو الفرص التي من الممكن أن توجد في هذه الظروف، علاوة على تعزيز مفهوم ثقافة التميز لدى الشباب وتمكينهم من مسايرة روح العصر ومواكبة التطورات التكنولوجية.

كما تهدف المعسكرات بحسب وزير الشباب، الى توفير فرص الإلتقاء الإلكتروني، والتعارف والتأمل والتعلم الذاتي، وبناء العلاقات بين الشباب على قاعدة مصلحة الوطن العليا، لافتاً إلى الاعداد الكبيرة التي سجلت بالمعسكر إلكترونياً الأمر الذي يدل على نجاح التجربة الرقمية لإقامة المعكسرات.

وقال ان الوزارة اطلقت مركز عمليات إدارة معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمي، من داخل مدينة الحسين للشباب، بهدف حل المشكلات التقنية التي قد تواجه الشباب في عملية التسجيل، وليكون مركز العمليات دليلا ميدانياً ارشادياً لجميع رواد المدينة أو الوزارة، مشيرا الى ان ما يزيد على 6 آلاف شاب وشابة شاركوا حتى الان منذ الاعلان عن المعسكرات.

واشتمل حفل الاطلاق الذي حضره عدد من المسؤولين في الوزارة، على جولة اطلع خلالها الحضور على أنواع المعسكرات واهدافها.

وشارك البريزات في مداخلات مع عدد من الشباب الحضور واستمع لآرائهم وملاحظاتهم، كما افتتح جدارية وطن، والتي نفذها عدد من الشباب المشاركين في المعسكرات بطول 40 مترا، تضمنت لوحات للألعاب الرياضية والمناطق السياحية والتاريخية في الأردن.

يشار الى ان المعسكرات التي تستهدف الفئة العمرية من 12 الى 30 عاما، تشتمل على ثلاث فئات؛ الاولى هي المعسكرات المركزية وتضم؛ معسكر الابداع والابكار والواقع الافتراضي ذكور، ومعسكر الابداع والابتكار والواقع الافتراضي اناث، ومعسكر ادارة المشاريع والريادة، ومعسكرة المعرفة ذكور واناث، ومعسكر التأهيل لسوق العمل "ذكور واناث". وتتضمن الفئة الثانية معسكرات مديريات الشباب وتضم معسكر انماط الحياة الصحية "ذكور"، ومعسكر انماط الحياة الصحية "اناث"، ومعسكر الامن والسلامة الوطنية "ذكور"، ومعسكر الامن والسلامة الوطنية "اناث"، .

اما الثالثة فهي معسكرات المراكز الشبابية وتضم معسكر التماسك الاجتماعي "ذكور واناث"، ومعسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي/ المتقدم "ذكور واناث"، ومعسكر الزراعة والامن الغذائي "اكلنا من جنب بيتنا" ذكور واناث، ومعسكر التعليم عند بعد "ذكور واناث".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :