facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللسان مرآة الصحة


07-07-2020 12:02 PM

عمون - أعلن أطباء الأسنان الأستراليون، أن حالة اللسان تكشف احتمال إصابة الشخص بهذا المرض أو ذاك.

وتشير صحيفة Daily Mail، إلى أن الأطباء لاحظوا، أن المدخنين ومن يتناولون المشروبات الكحولية، غالبا ما تغطي طبقة بيضاء ألسنتهم. هذه الظاهرة قد تكون ناتجة عن عدم تنظيف تجويف الفم بصورة جيدة وصحيحة، وبالطبع يمكن للشخص إزالة هذه الطبقة بنفسه، دون الحاجة لمراجعة الطبيب.

ولكن إذا بقيت هذه الطبقة تغطي اللسان لمدة أسبوعين، فينصح الأطباء بمراجعة الطبيب، لأنها قد تشير إلى الإصابة بعدوى فطرية أو اللطخة البيضاء مجهولة السبب "الصداف" (بقع بيضاء تظهر على الغشاء المخاطي للفم).

وعندما يتلون اللسان باللون الأحمر وتصبح المستقبلات عليه أكثر سطوعا ، فقد يكون السبب الحساسية أو نقص حمض الفوليك في الجسم. ما يسبب التهاب الحنجرة، لذلك يجب مراجعة أخصائي الأنف والأذن والحنجرة، لأنه قد يتحول إلى التهاب البلعوم أو الحمى القرمزية.

ويضيف الأطباء، قد يؤدي تناول أطعمة حارة، إلى ظهور نتوءات على اللسان، ولكن قد يكون سببها الهربس. وينصح الأطباء بمراجعة الطبيب عند تورم اللسان أو عندما تفقد بعض مناطقه حساسيتها.

المصدر: نوفوستي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :