facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





روسيا تعثر على 4 قطع مميزة من الزمرد الخام


07-07-2020 12:20 PM

عمون - تم العثور، في منجم الزمرد الوحيد في روسيا – منجم ماريانسكي التابع لمقطع مالشيفسكي، على أربع على 4 قطع من الزمرد الخام وزنها الإجمالي 5 كلغم، قد تصل قيمتها إلى 40 ألف دولار.

وقال مصدر في في إدارة المنجم التابع لشركة "روستيخ" الحكومية: "هذا هو أول اكتشاف جماعي لأحجار من هذه النوعية خلال السنوات العشرين الأخيرة".

ويتراوح وزن أحجارالزمرد الأربعة، التي تم العثور عليها في المنجم، من 1 كلغم إلى 1.5 كلغم ، وقيمتها من 7 آلاف دولار إلى 11 ألف دولار، وللحجارة شكل صحيح ولون أخضر داكن وهي من الفئة الجيدة.

في الوقت الراهن، يتم تقييم قيمة هذه الأحجار، في مؤسسة "غوخران" (المؤسسة الحكومية لتشكيل موجودات الدولة للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة) في روسيا. وبعد ذلك سيتم اتخاذ قرار بشأن بيعها.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة Rostec-Capital ، كيريل فيدوروف، في الأشهر الستة الأولى، تم اكتشاف ستة أحجار زمرد - وهذا أكثر من عام 2019 بأكمله، وأكثر بمرتين من عام 2018.

المصدر: تاس




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :