facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش الريادة الإستراتيجية لدى مديري المدارس الحكومية


07-07-2020 02:59 PM

عمون - نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الإدارة والمناهج في كلية العلوم التربوية، بعنوان "الريادة الإستراتيجية وعلاقتها بالإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية الحكومية في محافظة العاصمة عمان من وجهة نظر مساعدي المديرين"، للباحثة رغدة يوسف ساري المساعفة.

وهدفت هذه الدراسة للتعرف إلى الريادة الإستراتيجية وعلاقتها بالإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية الحكومية في العاصمة عمان، من خلال استخدام المنهج الوصفي الإرتباطي، حيث قامت بتطويرأداتين للدراسة: أداة الريادة الإستراتيجية، وأداة الإبداع الإداري.

وخرجت الدراسة بعدد من النتائج، توصلت إلى أن درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الحكومية للريادة الإستراتيجية كانت مرتفعة، وأن مستوى الإبداع الإداري لديهم كان مرتفعاً، من جهه أخرى، إتضح وجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الحكومية في محافظة العاصمة للريادة الإستراتيجية ومستوى الإبداع الإداري لديهم.

وأوصت الدراسة بضرورة تعزيز ممارسات الريادة الاستراتيجية كأداة لتوجيه قادة المدارس لمواجهة التحديات وإدارة الإزمات واستثمار الفرص، بهدف تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة التعليمية، إضافة لتشجيع مديري المدارس على تبني الأساليب الإدارية الحديثة، والأفكار الإبداعية الخلاقة للنهوض بجودة المخرجات التعليمية.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور أحمد فتحي أبو كريم مشرفا، والأستاذ الدكتورعاطف يوسف المقابلة عضوا من داخل الجامعة ورئيسا، ومن جامعة اليرموك الدكتور أحمد محمود رضوان عضوا خارجيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :