facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




411 طلبا للعلاج في الأردن خلال يومين


07-07-2020 06:37 PM

عمون - أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة عن تسجيل 411 طلبا خلال يومين، على الموقع التفاعلي "سلامتك" المخصص للزوار الذين أبدوا رغبتهم بالقدوم للعلاج في الأردن.

وقال العضايلة خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء الثلاثاء، إن معظم الطلبات من فلسطين والسعودية والعراق والسودان.

واضاف، أن جميع الطلبات ستخضع للتقييم بعد اكتمال عملية تسجيلها وفق الأسس التي أعلنتها وزارة السياحة، وسيتم ترتيب إجراءات استقبالهم، ومتابعة علاجهم من خلال وزارة الصّحة وخلية الأزمة بالتنسيق مع المستشفيات الخاصة.

وكانت الحكومة أعلنت عن إطلاق موقع "سلامتك" الإلكتروني التفاعلي؛ تنفيذا لعودة السياحة العلاجية، ولتنظيم العملية اللوجستية المرتبطة بالسياحة العلاجية.

السياحة العلاجية تعد من القطاعات الاقتصادية المهمة؛ إذ إن إيرادات السياحة العلاجية العالمية تزيد عن 100 مليار دولار سنويا، وبمعدل نمو يصل إلى 5%؛ مما جعل دول العالم تستثمر في هذه الصناعة.

وبحسب الموقع الإلكتروني "سلامتك" فإنه يسمح في المرحلة الحالية بدخول الأفراد القادمين من كافة دول الخليج العربي وفلسطين والعراق وليبيا والجزائر والسودان واليمن وقبرص.

وتوضح المنصة أنه يُطلب من القادمين للعلاج الالتزام بالحجر لمدة 14 يوماً، سواء في المستشفى المحدد أو الفندق، يلي ذلك حجرٌ منزلي في الفندق أيضًا لمدة 14 يوما أخرى.

كما يجري نقل المريض من المطار أو الحدود حسب ترتيبات المستشفى باستخدام المركبة التي تتناسب مع حالة المريض الصحية، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتعليمات النقل البري، وعدم الوقوف بتاتًا على الطريق حتى الوصول إلى المستشفى، وفق الموقع الإلكتروني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :