facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعد انتقال كورونا بالهواء .. لجنة الاوبئة: لا بد من هذه الاجراءات


08-07-2020 08:37 AM

عمون - رصد - أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الاربعاء، أن بعد ظهور أدلة على انتقال فيروس كورونا بالهواء بحسب منظمة الصحة العالمية، يبقى التباعد الجسدي هو اجراء الاهم للوقاية من عدوى كورونا.

وقال عبيدات خلال استضافته عبر المملكة، إن ما زالت الطريقة الاهم لانتقال الفيروس هي عبر الرذاذ وانتقاله من شخص مريض الى اخر سليم، من خلال العطس او وجوده على الاسطح وملامسة الاسطح.

وبين أنه اذا صحت هذه النظرية فهذا يعني أن التواجد في الاماكن المغلقة يزيد من احتمالية انتقال العدوى، ولا بد من التهوية المستمرة للاماكن من خلال فتح النوافذ، مشيرا الى أن فتح لو نصف نافذة يفي بالغرض.

وأكد على ضرورة ارتداء الكمامة، قائلا: "يصبح ارتداء الكمامة أمر هام جدا"، مشيرا الى أنه في الاماكن المزدحمة لا يقي من العدوى سوى ارتداء الكمامة.

واشار الى ضرورة إعادة النظر بأمر التكييف المركزي والمنزلي.

واضاف، "ما يتعلق بانتقاله عبر الهواء، فمنذ ظهور هذا الوباء كان هناك احتمالية لانتقاله بالهواء بسبب ان بعض الاحيان يكون الفيروس صغير جدا وخفيف وقد ينتقل بالهواء ومن الممكن ان يدخل شخص إلى غرفة كان بها مريض وغادرها فينتقل الفيروس اليه المرض".

وبين أن الانتقال بالهواء هي الطريقة الاضع لانتقال الفيروس ولن تكون هي الطريقة الاهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :