facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر مؤتة حول التدريب الاحترافي يوصي بالتفاعل مع التعليم الإلكتروني

جامعة مؤتة
جامعة مؤتة
08-07-2020 04:43 PM

عمون - اوصى المشاركون في مؤتمر جامعة مؤتة الافتراضي الأول حول "الاتجاه الحديث نحو التدريب الاحترافي المؤثر" في ظل جائحة كورونا والذى اختتم أعماله أمس الثلاثاء، برفع وتيرة التفاعل مع نظام التدريب والتعليم الالكتروني.

وطالبوا بضرورة الاهتمام بتطوير محتوى المواد التدريبية الإلكترونية لتتناسب مع الفئات المستهدفة من التدريب بشكل عام، وزيادة تمارين كسر الجمود، واختيار الأنشطة المناسبة للتعليم والتدريب الإلكتروني.

ودعا المشاركون إلى توضيح الفرق بين التعليم والتدريب، من خلال توصيل المهارات ونقل الخبرات، أكثر من المعلومات، مؤكدين اهمية اشغال المتدرب فكريا، وجعله في حالة من التوتر الإيجابي في البحث عن المعلومات من خلال نظام التدريب والتعليم الإلكتروني.

وقال عميد شؤون الطلبة رئيس المؤتمر الدكتور سليمان الصرايرة إن الهدف العام من المؤتمر هو تطوير منظومة التدريب وفق الأساليب الاحترافية الحديثة، تمكن المدربين بأن يكون لهم الأثر الإيجابي والفعّال باستخدام أحدث الوسائل التقنية في التدريب.

واضاف ان الفئة المستهدفة هم طلبة الجامعة وخريجيها الذين خضعوا للتدريب في دورة إعداد المدربين الاحترافية ضمن برنامج التوأمة بين مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في جامعة مؤتة والبورد الألماني للاستشارات والتدريب، لمنحهم لقب المدرب المحترف.

واشار إلى أن الطلبة الذين اجتازوا التدريب صمموا 30 حقيبة تدريبية وزعت على 5 محاور وهي (محور المهارات التقنية والتكنولوجية، المهارات القيادية والإدارية، مهارات التنمية البشرية، مهارات سلوكية ورياضية، ومهارات الأسرة وعلم النفس)، وقد تم تقييم هذه الحقائب وفق المعايير العربية والدولية من قبل خبراء في مجال التدريب التنمية البشرية، من عدة دول عربية هي السعودية، لبنان، فلسطين، والأردن.

وعقد المؤتمر على مدار ثلاثة ايام عن بعد بمشاركة متخصصين محليين وعرب وبتنظيم من مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين بالتعاون مع البورد الالماني للاستشارات والتدريب في الأردن.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :