facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلدية الرصيفة تدعو للاستفادة من خصومات وإعفاءات المسقفات


08-07-2020 11:35 PM

عمون - دعت بلدية الرصيفة المكلفين من المواطنين والتجار إلى تسديد التزاماتهم المالية من الضريبة على الأبنية والأراضي والمعارف "المسقفات" والاستفادة من الخصومات التي جاءت وفق قرار مجلس الوزراء حسب أحكام المادة (3/ب) من قانون الإعفاء من الأموال العامة.

ومنح هذا القانون خصما بقيمة 10 بالمئة، للمسددين نقدا عن ضريبة المسقفات للأبنية السكنية و15 بالمئة للمسددين إلكترونيا، وخصما بقيمة 20 بالمئة للمسددين نقدا للأبنية التجارية و 25 بالمئة للمسددين إلكترونيا، إضافة للإعفاء من غرامات السنوات السابقة غير المسددة.

وقال رئيس البلدية أسامة حيمور الأربعاء، إن كوادر دائرة التحصيل في البلدية تعمل بشكل متواصل لخدمة وتسهيل عمليات التسديد للمواطنين للاستفادة من الخصومات التي ستنتهي مع نهاية هذا العام، معتبرا أنها خصومات تشجيعية سيستفيد منها الجميع باعتبارها فرصة للمواطن لتوفير نسبة من الالتزامات المترتبة عليه وفقا لقرار بتقسيط هذه الالتزامات. وأضاف، انه في حال دعت الحاجة فإن البلدية مستعدة لتمديد أوقات العمل تسهيلا على المواطنين، فيما ستقوم البلدية بتوزيع 200 ألف بروشور لتعريف المواطن بطبيعة الخصومات والإعفاءات وتشجيعه على المبادرة بسرعة السداد.

من جهته قال مدير دائرة التحصيل في البلدية صالح الخلايلة، إن قيمة الضرائب المسددة في النصف الأول من هذا العام بلغت حوالي 707 آلاف دينار بنسبة انخفاض 25 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي. وأضاف، ان الإقبال ما زال ضعيفا بسبب الظروف الحالية التي يعاني منها المواطن، مشيرا إلى أن نسبة الإقبال من جهة التجار هي الأكبر وأن نسبة الدفع عبر الوسائل الإلكترونية تفوق الدفع النقدي.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :