facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





غزو القمر بالبشر والروبوتات .. مهمة جديدة لـ"ناسا" بمشاركة يابانية


10-07-2020 06:51 PM

عمون - اتفقت اليابان وإدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"، الجمعة، على التعاون بشأن محطة الفضاء الدولية واستكشاف سطح القمر والعمل معا لإرسال بشر وروبوتات في نهاية المطاف للقمر.

ووقع المسؤول الإداري لناسا، جيم بريدنستين ووزير التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا الياباني، كويشي هاجويدا على إعلان نوايا مشترك بشأن الاستكشاف المشترك، خلال اجتماعهما عبر الإنترنت.

وطبقا للإعلان، يعتزم الجانبان التعاون فيما يتعلق ببرنامج "أرتيميس" التابع لناسا، والذي يتضمن مهام لبعثات مأهولة للقمر.

وقال بريدنستين: "توقيع اليوم على إعلان النوايا يعزز تاريخا طويلا من التعاون الناجح بين الولايات المتحدة واليابان في الفضاء".

وأضاف: "نقدر دعم اليابان القوي لبرنامج أرتيميس ونتطلع لتوسيع الشراكة القوية التي نتمتع بها في محطة الفضاء الدولية، لتصل إلى المدار حول القمر وسطحه وما يتجاوز ذلك".

وقال هاجويدا: "إنها خطوة كبيرة نحو أول هبوط لياباني على سطح القمر".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :