facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصحة العالمية: "هيدروكسي كلوروكين" لا يظهر فعالية ضد كورونا


10-07-2020 10:18 PM

عمون - أكدت منظمة الصحة العالمية ضرورة أن يتم استخدام دواء "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج المصابين بفيروس كورونا تحت رقابة طبية دقيقة، موضحة أنه لم تثبت بعد فعالية العقار في هذا المجال.

وقال مدير برنامج الطوارئ في المنظمة، مايك رايان، في مؤتمر صحفي افتراضي، اليوم الجمعة، ردا على سؤال حول استخدام الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، المصاب بفيروس كورونا، لـ"هيدروكسي كلوروكين"، إن "هذا العقار يمكن اعتماده لكن فقط تحت رعاية طبية دقيقة".

وشدد رايان مع ذلك على أن هذا الدواء "لا يظهر نتائج إيجابية عند استخدامه على المرضى في المستشفيات رغم استمرار الأبحاث".

وأوضح المسؤول الصحي أن هذه الدراسات "لم تؤكد حتى الآن بوضوح وجود تأثير إيجابي على هؤلاء الذين يتناولون هيدروكسي كلوروكين"، مشددا على ضرورة الاعتماد على الأبحاث السريرية في هذا المجال.

وسبق أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها أوقفت استخدام عقار "هيدروكسي كلوروكين" المضاد لمرض الملاريا في برنامج "تجربة التضامن" للأدوية ضد فيروس كورونا المستجد.(وكالات)





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :