facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سائقو التطبيقات الذكية يضربون عن العمل الثلاثاء


10-07-2020 11:10 PM

عمون - أعلن سائقو التطبيقات الذكية اوبر و كريم اضرابهم عن العمل يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لحين تحقيق مطالبهم التي تم تقديمها لهيئة تنظيم قطاع النقل البري ووزارة النقل.

وتتمثل المطالب بإعفاء العاملين في التطبيقات الذكية من رسوم التصريح البالغة 400 دينار أو تمديد التصريح لسنة إضافية مجانية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وتمديد العمر التشغيلي لسنتين إضافيتين أسوة بباقي قطاع النقل كما ورد سابقا في قراركم الصادر.

كما طالبوا بشمول العاملين بالتطبيقات الذكية ببرنامج دعم عمال المياومة لما لحق بهم من أضرار في ظل الظروف السائدة واستجابة لأمر الدفاع، وأن يملك السائق التصريح.

ودعوا إلى القيام بدور رقابي على الشركات المشغلة من حيث النسبة المقتطعة من ثمن الرحلات والتي وصلت إلى 48% مما جعل دخل الكابتن في تراجع وشبه استحالة إلى الإيفاء بإلتزامات الكابتن المتمثلة في أقساط البنوك ومصاريف التشغيل (فواتير وصيانة)، اضافة للرقابة على وقف العمل التعسفي (البلوك) بدون اتخاذ الوسائل الإدارية من حيث التدرج بالعقوبة والانذار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :