facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تحذير أممي من حدوث مجاعة في اليمن


10-07-2020 11:26 PM

عمون - حذر العاملون في المجال الإنساني في الأمم المتحدة اليوم الجمعة من بوادر ظهور لحالة مجاعة في اليمن، إذ يعاني نحو 20 مليون يمني من انعدام الأمن الغذائي، كما يعاني مئات آلاف الأطفال من سوء التغذية الحاد ويمكن أن يموتوا ما لم يستمروا بتلقي العلاج وما لم تتزايد المساعدات.

وفي نداء عاجل لتمويل عملياته الإنسانية، قال برنامج الأغذية العالمي إنه يحتاج إلى 200 مليون دولار شهريًا للحفاظ على برامج المساعدة في البلد الذي مزقته الحرب.

وقال البرنامج في بيان نقله مركز أخبار الأمم المتحدة "إذا انتظرنا إعلان حالة مجاعة، فسيكون الوقت قد فات بالفعل لأن الناس سيموتون بالفعل".

واضطرت الوكالة الأممية إلى الحد من عمليات توزيع الأغذية في شمال البلاد وتخشى من أنها قد لا تتمكن من وقف معاناة الناس من الجوع، كما فعلت العام الماضي.

وقالت اليزابيث بيرز المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي للصحفيين في جنيف، إن الوضع الاقتصادي المتردي في اليمن بسبب النزاع أدى إلى انخفاض الواردات وارتفاع أسعار المواد الغذائية في بلد يستورد كل ما يحتاجه تقريبا.

وأضافت بيرز، هناك 10 ملايين شخص يواجهون نقصا حادا في الغذاء، ونحن ندق جرس الإنذار لمساعدتهم، مشددة على أن هؤلاء الناس لا يمكنهم البحث عن عمل وعليهم البقاء في المنزل، ولا يمكنهم إطعام أنفسهم وأسرهم.

وأكدت المتحدثة إليزابيث بيرز، أن هدف برنامج الأغذية العالمي، الحفاظ على شبكة أمان الناس لأطول فترة ممكنة، مشيرة إلى أن برنامج العلاج الغذائي للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل أو المرضعات سيستمر عند المستويات الحالية.

غير أنها أضافت أنه إن ما لم يتدخل المانحون لتوفير التمويل، فقد تضطر الوكالة إلى خفض برنامجها الوقائية، التي توفر تغذية تكميلية شاملة لجميع الأطفال دون سن الثانية، وكذلك للنساء الحوامل أو المرضعات، حيث يحتاج مليون منهم إلى علاج من سوء التغذية الحاد.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :