facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لأول مرة منذ 17 عاما .. محكمة أمريكية توقف حكم إعدام فدراليا


11-07-2020 09:56 AM

عمون - أوقفت محكمة في ولاية إنديانا الأمريكي تنفيذ حكم فدرالي بالإعدام، وذلك لأول مرة منذ 17 عاما.

وأصدرت القاضية جين ماغنوس ستينسون قرارا بوقف تنفيذ حكم الإعدام بسبب وباء فيروس كورونا، حتى تضمن السلطات الفدرالية الظروف الملائمة لتنفيذ الحكم، وذلك بطلب من أهالي ضحايا الجريمة.

وتم وقف تنفيذ حكم الإعدام بحق المدعو دانييل لويس لي، العضو في إحدى الجماعات العنصرية، المدان في عام 1999 بقته أسرة من 3 أشخاص، بمن فيهمم طفلة عمرها 8 سنوات.



وكان من المتوقع تنفيذ إعدامه في مدينة تير هاوت بولاية إنديانا يوم 13 يوليو الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن هناك مدانين اثنين آخرين ينتظران تنفيذ حكم الإعدام بحق كل واحد منهما الأسبوع المقبل. وهما ويسلي آيرا بيركي المدان باغتصاب وقتل فتاة عمرها 16 سنة وكيث دواين نيلسون المدان باختطاف واغتصاب وقتل طفلة عمرها 10 سنوات.

يذكر أن المدعي العام الأمريكي ويليام بار العام أعلن الماضي استئناف السلطات الفدرالية تنفيذ أحكام الإعدام، بعد أن كان إصدار تلك الأحكام من اختصاص سلطات الولايات. وتطبق 28 ولاية أمريكية من أصل الـ 50 عقوبة الإعدام في الوقت الحالي.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :