facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الغذاء والدواء الأميركية تحذر من 5 معقمات تسببت بالعمى والوفاة


11-07-2020 11:24 AM

عمون - حذر تقرير لإدارة الغذاء والدواء الأميركية من خمسة أنواع من معقمات الأيدي التي تسببت بوفاة أشخاص أو نقلهم إلى المستشفى، عقب استخدامها بطرق غير مناسبة، وفقا لموقع "آرس-تكنيكا"

ويتم تصنيع المعقمات الخمسة بواسطة شركة واحدة هي "Eskbiochem SA de CV" المكسيكية، وتحتوي على نسب خطيرة من مادة الميثانول دون إدراجها ضمن قائمة المكونات.

وتعتبر مادة إيثيل الكحول المعروفة باسم إيثانول هي الأكثر شيوعا وأمانا كمادة فعالة لمعقمات الأيدي. وهي المادة التي أشارت إليها الشركة ضمن المكونات الموضحة على عبوات المعقمات الخمسة.

وبينت فحوصات إدارة الغذاء والدواء احتواء المعقمات على مادة الميثانول التي تسبب تسمما في حالة ابتلاعها أو استنشاقها أو حتى لدى امتصاص البشرة لها.

واحتوى أحد منتجات الشركة على ما نسبته 81 بالمئة من تركيز الميثانول، ولم يتبين وجود أي من إيثيل الكحول فيه.

ويعتقد أن الميثانول تعد إحدى المواد الثانوية الأكثر شهرة الداخلة في عملية إنتاج الخمور بشكل غير قانوني، والتي تستخدم فيها معدات معقمة بشكل غير سليم، وتتسبب بفقدان البصر أو الموت في بعض الحالات.

ويمكن لاستهلاك كمية تعادل ملعقتين كبيرتين من الميثانول أن يكون قاتلا للأطفال، وتستطيع كميات أقل من التسبب بضرر للأعضاء، كما تؤثر سلبا على العصب البصري، ما يؤدي إلى ضعف خطير في البصر.

وبحسب تقرير إدارة الغذاء والدواء، فإن "الميثانول ليس مكونا نشطا مقبولا لمعقمات اليد ويجب عدم استخدامه لآثاره السامة".

ولا تزال تحقيقات المؤسسة جارية بشأن استخدام الميثانول في بعض معقمات الأيدي. وستفصح عن معلومات إضافية فور توفرها.

الحرة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :