facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تنفيذ مشروعات خدمية بالشوبك بكلفة مليون و320 ألف دينار


11-07-2020 12:33 PM

عمون - بدأت بلدية الشوبك الجديدة بتنفيذ مشروعات خدمية بكلفة مليون و320 ألف دينار، بهدف تحسين الواقع الخدمي في مناطق اللواء؛ وفقا لرئيسها عادل الرفايعة.

وأضاف الرفايعة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، إن البلدية بدأت بتنفيذ عطاء خلطات اسفلتية بكلفة مليون دينار، وأن العمل في المشروع سينتهي مع نهاية شهر آب المقبل، مشيرا إلى أن المشروع يشمل تعبيد جميع الطرق الداخلية في مناطق لواء الشوبك.

وبين أنه تم تركيب الف وحدة إنارة جديدة في مختلف مناطق اللواء بكلفة 200 ألف دينار، كما سيتم العمل خلال أيام على تنفيذ مشروع إنشاء عبارات صندوقية في عدد من نقاط الضعف، وذلك من خلال عطاءين وبكلفة 120 ألف دينار، موضحا أن تلك المشروعات الخدمية ستسهم برفع مستوى خدمات البنية التحتية لمختلف مناطق اللواء.

وقال الرفايعة إن البلدية تدرس حاليا وبالتعاون مع وزارة السياحة إنشاء استثمار سياحي تنموي من خلال إقامة مخيم سياحي قرب قلعة الشوبك بكلفة مليون دينار، وذلك لاستقطاب السياحة الداخلية، وتحفيز الحركة السياحية في اللواء، مشيرا إلى أن البلدية تعمل على توسيع نطاق خدماتها وتعزيز استثماراتها التنموية في مختلف مناطق الشوبك، وذلك لتحقيق مبدأ التنمية الشاملة المستدامة والمتوازنة.

وأضاف ان البلدية تسعى لاستملاك قطعة أرض وتحويلها إلى مقبرة إسلامية في منطقة بئر خداد، إذ أن المقبرة الحالية غير قابلة لاستيعاب عمليات دفن جديدة.

وفي السياق، أشار الرفايعة إلى استمرار حملات الرش لمكافحة الحشرات الطائرة والزاحفة، مبينا أن البلدية تواجه تحديات عديدة ناتجة عن انتشار الحشرات وانبعاثها من مزارع الشوبك ومواقع استخدام الأسمدة العضوية غير المعالجة، وأن البلدية تعمل على إيجاد حلول جذرية لتلك المشكلة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :