facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجازة تسويق "IQOS" لفيليب موريس في الولايات المتحدة


11-07-2020 01:12 PM

عمون - أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشونال أن إدارة الغذاء والدواء الأميريكية أجازت تسويق منتج IQOS القائم على تسخين التبغ، باعتباره Modified Risk Tobacco Product (MRTP). وارتأت إدارة الغذاء والدواء ان نظام تعديل التعرّض للمخاطر يجعل من IQOS منتجاً مناسباً لتعزيز الصحة العامة.

والقرار الصادر اليوم عن إدارة الغذاء والدواء الأميركية هو برهان بأن منتج IQOS يختلف عن سائر المنتجات التبغية وخيار أفضل للمدخنين البالغين الذين لا يرغبون بالاستمرار في التدخين؛

ويعد منتج IQOS الأول والوحيد من المنتجات الالكترونية التي تحتوي على النيكوتين، الذي يحظى باجازة إدارة الغذاء والدواء الأميريكية للتسويق وفقاً للمعايير المتعلقة بالمنتجات Modified Risk Tobacco Product(MRTP) ؛

وقد جاء قرار إدارة الغذاء والدواء الأميركية بإجازة تسويق منتج IQOS، المعلومات التالية:
o يعمل نظام IQOS على تسخين التبغ بدلاً عن حرقه؛
o ينتج مستويات أقل بكثير من المواد الكيميائية الضارة أو تلك التي يحتمل أن تكون ضارة؛
o خلُصت العديد من الدراسات العلمية أن التحوّل من السجائر التقليدية إلى نظام IQOS من شأنه التقليل من التعرّض للمواد الكيميائية الضارّة أو تلك التي يحتمل أن تكون ضارّة؛
o توصّلت إدارة الغذاء والدواء على أن الأدلّة العلميّة المتاحة تُظهر بأن منتج IQOS متوقّع أن يُفيد الصحة المجتمعية العامة ككل، مع الأخذ بعين الاعتبار مستهلكي منتجات التبغ وغير مستهلكي منتجات التبغ سواءً.
o يستند قرار إدارة الغذاء والدواء على الإجماع العلمي الدولي المستقل الذي أثبت بأن منتج IQOS يعدّ الخيار الأفضل من الاستمرار في التدخين، كما يتبع القرار الصادر عن الادارة عينها في نيسان من العام الماضي 2019 الاذن ببيع منتج IQOS في الولايات المتحدة الأميركية.

o يقدّم قرار إدارة الغذاء والدواء نموذجاً للحكومات وهيئات ومنظمات الصحة العامة، حول كيفية تنظيم البدائل الخالية من الدخان والتمييز بينها وبين السجائر من أجل حماية وتعزيز الصحة العامة.
يتّبع هذا القرار تقييماً للأدلّة العلمية المقدمة من شركة فيليب موريس لادارة الغذاء والدواء في تشرين الأول من العام 2016 دعماً لطلب اجازة Modified Risk Tobacco Product (MRTP).
وفي تعليقه على هذا القرار، قال الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال، أندريه كالانتزوبولوس:
"يُعتبر قرار إدارة الغذاء والدواء بمثابة حدث تاريخي هام في مجال الصحة العامة. فان عدد من الرجال والنساء الأميركيين من المدخنين الحاليين والذين يصل عددهم إلى عشرات الملايين، سوف يقلعون عن التدخين الا أن العديد لن يقلعوا. ان هذا قرار يسمح باعلام هؤلاء البالغون أن الانتقال الى IQOS يشكل بديل أفضل من الاستمرار في التدخين. أفادت إدارة الغذاء والدواء بأن الدراسات العلمية تظهر بأن التحوّل التام من السجائر التقليدية إلى IQOS يقلّل من التعرّض للمواد الكيميائية الضارّة أو التي يحتمل أن تكون ضارة.
ويعتبر منتج IQOS منتجاً مختلفاً تماماً عن السجائر التقليدية ويجب تنظيمه بطريقة مختلفة، كما سلّمت إدارة الغذاء والدواء. وتوجد حاجة ملحّة اليوم – أكثر من أي وقت مضى- للتحاور بشكل مختلف جذرياً من أجل التوصّل لنهج تعاوني لتحقيق مستقبل خالٍ من الدخان.
نحن سعداء بهذا القرار الذي سيسهم في توجيه خيارات المدخنين البالغين في الولايات المتحدة. فان الخيار الصحّي الأفضل هو عدم التدخين من الأساس والإقلاع النهائي بالنسبة للمدخنين الحاليين. أما فيما يتعلق بالمدخنين البالغين الذين لا يرغبون بالإقلاع، فإن التحول إلى المنتجات الخالية من الدخان المثبتة علمياً هو الخيار الأفضل. هذا وتشير تقديراتنا بأنه واعتباراً من 31 آذار من العام الحالي 2020 فقد تحوّل ما يبلغ 10.6 مليون مدخّن بالغ حول العالم إلى منتج IQOS، متطلعين لأن يسهم قرار إدارة الغذاء والدواء في تسريع تحوّل المزيد من المدخنين البالغين في الولايات المتحدة بعيداً عن التدخين التقليدي. فإننا نلتزم وبالتعاون مع مجموعة ألتريا بالعمل على الحدّ من الاستخدام الغير مرغوب، كما ندعم قرارات ومبادرات إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA التي تهدف إلى حماية الشباب."
إن قرار إدارة الغذاء والدواء هو نتيجة حتمية لالتزام فيليب موريس بوضع العلم في مقدمة أولوياتها في ظل سعيها لاستبدال السجائر التقليدية ببدائل خالية من الدخان بأسرع وقت ممكن.
نتطلع لمواصلة التعاون مع إدارة الغذاء والدواء لتوفير أية معلومات إضافية قد تكون ضرورية من أجل تسويق منتج IQOS كمنتج منخفض المخاطر.
فإن تسخير الابتكارات كمنتج IQOS للتقليص من تدخين السجائر، هي فرصة القرن، وأن الأنظمة المستندة الى العلم من شأنها أن تسهم في تحوّل المدخنين البالغين الذين يرغبون في مواصلة التدخين سريعاً نحو خيارات أفضل، مع الحد في الوقت عينه من الاستخدام الغير مرغوب.
أفاد من جانبه فاسيليس غكاتزيليس، مدير عام شركة فيليب موريس في مصر والمشرق العربي "هذه بالفعل خطوة تاريخية هامة. اذ قامت ادارة الغذاء والدواء الاميركية بمراجعة كافة الادلة العلمية المتوفرة لديها واكّدت أن IQOS مختلف بوضوح عن السجائر، حيث أظهر بأنه يقلّل من التعرّض للمواد الكيميائية الضارة. لقد حان الوقت لابعاد المدخنين البالغين عن السجائر. إن البدائل المُدعّمة بالادلة العلمية مثل IQOS تُعتَبَر فرصة لتعزيز الصحة العامة."
فيليب موريس إنترناشيونال: تقديم مستقبل خالٍ من الدخان
تقود شركة فيليب موريس انترناشونال تحولاً في صناعة التبغ لتحقيق مستقبل خالٍ من الدخان واستبدال السجائر التقليدية بمنتجات خالية من الدخان بالنسبة للمدخنين البالغين الذين سيستمرون في التدخين، بما يصب في مصلحة المجتمع والشركة والمساهمين فيها. فيليب موريس انترناشونال هي شركة تبغ عالمية رائدة تعمل في تصنيع وبيع السجائر والمنتجات الخالية من الدخان والأجهزة والملحقات الإلكترونية المرتبطة بها، وغيرها من المنتجات المحتوية على النيكوتين خارج أسواق الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، تنقل فيليب موريس إنترناشيونال نسخة من جهازها IQOS Platform 1 والمواد المستهلكة الخاصة بالجهاز، المرخص بها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية إلى "مجموعة ألتريا" للبيع بموجب ترخيص في الولايات المتحدة. كما تعمل الشركة على تصنيع مستقبل قائم على منتجات خالية من الدخان والتي رغم أنها ليست خالية من المخاطر تعد خيار أفضل بكثير من مواصلة التدخين. ومن خلال تكريس القدرات متعددة التخصص في تطوير المنتجات، وتوفير المرافق الحديثة والدراسات والبراهين العلمية، تهدف الشركة إلى توفير منتجات خالية من الدخان تلبي تفضيلات المدخنين البالغين وتتماشى مع الأنظمة الصارمة. وتضم مجموعة منتجات IQOS الخالية من الدخان منتجات تسخين التبغ وبخار النيكوتين. واعتباراً من 31 آذار/مارس 2020، تشير تقديرات فيليب موريس إنترناشيونال إلى أن هناك حوالي 10.6 مليون مدخن بالغ حول العالم قد توقفوا فعلياً عن التدخين وتحولوا إلى منتج الشركة الذي يعتمد تسخين التبغ بدلاً من حرقه، المتاح للبيع في 53 سوقاً في مدن رئيسية أو على مستوى البلاد تحت العلامة التجارية IQOS. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع www.pmi.com وwww.pmiscience.com.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :