facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبل تحذر من استخدام غطاء كاميرا الكمبيوتر


11-07-2020 08:35 PM

عمون - على عكس ما هو معروف، حذرت شركة أبل مستخدمي الكمبوترات المحمولة (لابتوب)، من تغطية كاميرات الأجهزة الخاصة بهم، لأغراض الحماية.

وحذرت الشركة الأميركية في بيان لها في وقت سابق، من استخدام قطع بلاستيكية خاصة، تستخدم لتغطية الكاميرا على الحاسوب النقال، مشيرة إلى أن هذه القطع قد تتسبب بكسر في الشاشة، في حال تم إغلاق الحاسوب وهي معلقة فيه.

ونقلت موقع "ذا فيرج"، عن الشركة قولها إن على المستخدمين أن يثقوا بمنتجات أبل، والتي تعطي المستخدم ضوء أخضر في حال تشغيل الكاميرا، وطالبتهم بعدم اتباع طرق أخرى لإغلاق الكاميرا.

ويتبع عدد كبير من المستخدمين في السنوات الأخيرة، طريقة وضع غطاء ورقي أو بلاستيكي على عدسة كاميرا الحاسوب الخاص، لمنع قراصة الإنترنيت من التجسس عليهم عبر الكاميرا.

وقالت شركة أبل: "الكاميرا في الحاسوب مصممة على أن لا تعمل أبدا من دون أن تطلق الضوء الأخضر المخصص لها".

وأشار تقرير للشركة إلى أن على المستخدم إزالة الغطاء الخاص بالكاميرا، عند إغلاق الحاسوب، إذا ما أصر على استخدامه.

ونصحت الشركة المستخدمين بعدم استخدام أي مادة أكثر سماكة من ورق الطباعة العادي، لتغطية الكاميرا، لا فتا إلى أن الشريط اللاصق قد يترك أثرا لا يزول من عدسة الكاميرا.

وانتشرت مخاوف في السنوات الأخيرة من القرصنة عبر الكاميرا الخاصة، وتسجيل فيديوهات للمستخدمين تستخدم ضدهم لأغراض ابتزاز أو ما شابه ذلك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :