facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سلبيات تناول البيض يومياً


12-07-2020 10:02 AM

عمون-كشفت أخصائية الغدد الصماء الدكتورة زهرة بافلوفا، السبب وراء النصائح المتكررة حول عدم تناول البيض بصفة يومية، على الرغم من أنه غني بالمواد المغذية المفيدة للجسم.وأكدت الأخصائية، أن "البيض يحتوي على تركيبة مثالية للمواد المغذية، بما فيها فيتامين D، ولكن مع ذلك لا ينصح بتناول البيض يوميا.

وأوضحت: "ليس السبب في السعرات الحرارية للبيض. بل لأن جسمنا لا يعجبه تناول نفس المواد الغذائية يوميا، حتى إذا كان تركيبها مثاليا مثل البيض. لأنه قد يسبب ظهور الحساسية، التي تخلق للإنسان مشكلات عديدة، حيث لن يتمكن الشخص بعدها من تناول أي طعام يحتوي على البيض".

وقدمت الدكتورة زهرة بافلوفا، نصيحة هامة بعدم تناول أكثر من ست بيضات في الأسبوع، والأفضل أن تكون مسلوقة، لأنها أسهل للهضم وامتصاصها أفضل.

وأضافت الخبيرة: "لا أنصح بقلي أي مادة، بسبب النواتج النهائية لعملية القلي (جليكيشن السكريات) Glycation، التي تعتبر العامل الرئيسي في عملية شيخوخة الجسم ومشكلات عديدة أخرى. لذلك يفضل عدم تناول البيض المقلي أو تناوله فقط في المناسبات".
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :