facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جامعة جزائرية تبتكر جهازا للتنفس في "الحالات العاجلة"


13-07-2020 09:59 AM

عمون - نجحت جامعة بولاية سطيف الجزائرية في تصميم وصناعة جهاز يساعد على التنفس في الحالات العاجلة يمكن استخدامه على مصابي فيروس كورونا، حين يتم انتظار اعتماده، والتصديق عليه من طرف المصالح المختصة.

وأعلن رئيس جامعة "فرحات عباس"، عبد الكريم بن يعيش، الأحد، أن هذه المبادرة "تندرج في إطار مساهمة جامعة سطيف في مواجهة فيروس كورونا، في محاولة منها التكيف مع الوضع الصحي الراهن من خلال تسيير ومساهمة أفضل للوسائل التي تتوفر عليها في سبيل مكافحة هذه الجائحة."

ويوجه هذا الجهاز الذي تم تصميمه و صناعته عن طريق تعاون وشراكة بين الجامعة وخبرات خارجية لفائدة المصابين بفيروس كورونا ممن يواجهون مشكلات في التنفس، إذ يقوم الجهاز بـ"إمداد الرئتين بالأوكسجين بعد ضبطه وذلك دون الحاجة لتدخل الممرض أو عون الإنعاش"، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الجزائرية.

كما يستعمل في حال عدم كفاية أجهزة التنفس والإنعاش الذكية المستعملة حاليا في المستشفيات كوسيلة لإنعاش المصاب الذي قد يواجه تعقيدات صحية وصعوبة في التنفس من جراء الإصابة بكوفيد-19، حسب بن يعيش.

وتم "تشكيل فريق يضم باحثين وأطباء ومختصين من داخل الجامعة وخارجها لتطوير هذا الجهاز من الجانبين الميكانيكي والإلكتروني وكذا البرمجة، إضافة إلى فريق علمي آخر يتكفل بالاستشارة العلمية".

وسجلت الجزائر، الأحد، 483 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما تماثل 368 مريضا للشفاء.

وأوضح الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، بأن العدد الاجمالي للحالات المؤكدة قد بلغ 19195 أي 44 حالة لكل 100 ألف ساكن، فيما بلغ إجمالي الوفيات 1011، في حين بلغ عدد المتماثلين للشفاء 13743 حالة.

سكاي نيوز عربية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :