facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصحة العالمية: وباء إيبولا قد يخرج عن نطاق السيطرة


13-07-2020 10:02 PM

عمون - قالت منظمة الصحة العالمية الاثنين، إن فيروس إيبولا ينتشر في غرب جمهورية الكونغو الديمقراطية في ظل تسجيل ما يقرب من 50 حالة معروفة في منطقة كبيرة تحد جمهورية الكونغو وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وبين كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان أنه منذ أن أعلنت السلطات تفشي المرض في الأول من حزيران، تم تأكيد 48 حالة في مقاطعة إكواتور في الكونغو وثلاث حالات أخرى محتملة و20 حالة وفاة في المجمل.

وأكد رايان في مؤتمر صحفي "لا يزال هذا التفشي نشطا للغاية وأود أن أقول إنه لا يزال مصدر قلق كبير".

ولفت إلى أن المقاطعة تضم جزءا من نهر الكونغو، مضيفا أنها منطقة جغرافية واسعة حيث ترتبط المجتمعات ويقطع الناس مسافات طويلة.

وقال "أحذر الجميع من أنه في حين أن الأعداد في هذا السياق منخفضة، مرة أخرى في عصر مرض كوفيد، من المهم جدا ألا ينصرف انتباهنا عن هذه الأمراض الناشئة الأخرى وشهدنا في نورث كيفو وموجات تفشي الإيبولا السابقة أن (المرض) يمكن أن يخرج عن نطاق السيطرة بسهولة شديدة".

وكان رايان يشير إلى تفشي إيبولا في إيتوري ونورث كيفو في شرق الكونغو، والذي أعلن عنه الشهر الماضي. وشهد هذا الوباء، وهو ثاني أكبر تفش على الإطلاق، 3463 حالة إصابة مؤكدة ومحتملة و2277 حالة وفاة على مدى عامين.(رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :