facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مراقب فلسطين بالأمم المتحدة: لا يزال تهديد الضم يلوح في الأفق


14-07-2020 11:01 PM

عمون - دعا مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، المجتمع الدولي إلى زيادة الضغط على الاحتلال لكي يتخلى عن خططه الرامية لضم ثلث أراضي الضفة الغربية.

وقال منصور، خلال اجتماع افتراضي عقدته لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، ونشر تفاصيله موقع أخبار الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، "إن الحكومة الإسرائيلية الحالية لم تتخل بعد عن خططها بالضم، ولا يزال تهديد الضم يلوح في الأفق".

ودعا منصور السلطة القائمة بالاحتلال إلى العدول عن اتخاذ أي خطوات أحادية وغير قانونية، بوصف الضم أمراً غير قانوني وانتهاكاً صارخاً لقرارات الأمم المتحدة بما فيها القرار 2334.

وقال رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ومندوب السنغال الدائم لدى الأمم المتحدة شيخ نيانغ "إن إسرائيل تسعى إلى تسوية المسألة الفلسطينية بشكل أحادي، عبر مبادرات تهدد بإغلاق الباب أمام حل الدولتين".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش دعا إسرائيل ، خلال إحاطة افتراضية في مجلس الأمن عقدت الشهر الماضي، إلى التخلي عن خططها بضمّ أجزاء من الضفة الغربية.

ويعقد مجلس الأمن، اجتماعاً في 21 تموز الجاري لبحث آخر التطورات فيما يتعلق بالمسألة الفلسطينية.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :