facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بلاغ جديد لتنظيم أجور القطاع الخاص لشهر تموز .. قريباً


15-07-2020 08:58 AM

عمون - أكد مصدر في وزارة العمل أن بلاغا جديدا لامر الدفاع رقم 6 الخاص بتنظيم دفع اجور القطاع الخاص، سيصدر الاسبوع المقبل لتنظيم الاجور لشهر تموز الحالي.

وقال مصدر في الوزارة إن البلاغ الجديد يحمل تخفيضا في نسبة الاقتطاعات عن سابقه (البلاغ رقم 7) الذي نظم اجور شهري ايار وحزيران، وفق يومية الرأي.

واضاف أن البلاغ سيغير قائمة القطاعات الاكثر تضررا حيث سيتم اضافة قطاعات وخروج قطاعات اخرى.

وابرز ملامح البلاغ 7 السماح للقطاعات الأكثر تضررا بتخفيض أجر العامل الشهري بنسبة تصل إلى 60%، وبما لا يقل الأجر بعد التخفيض عن 150 دينارا شهريا، ودون اشتراط موافقة العامل، فضلا عن أنه أوجب تجديد عقود العمل محددة المدة، بالنسبة للعاملين الأردنيين فقط، والتي تنتهي خلال الفترة الممتدة ما بين 30 نيسان الماضي وحتى إعلان انتهاء العمل بقانون الدفاع.

ولم يلاق تخفيض الاقتطاعات قبولا على اعتبار انه ليس الحل الناجح للخروج من تبعات ازمة كورونا، مشيرين انه لا يوجد ضرورة للتخفيض بل يجب اعطاء كامل الاجر على اعتبار رجوع العاملين للعمل بشكل كامل.

وكان اجتماع تشاوري عقده وزير العمل نضال البطانية الاسبوع الماضي لمناقشة اقتراحات بشأن آلية دفع أجور العاملين المكلفين بالعمل في مكان العمل أو عن بعد بشكل كلي، وكذلك آلية دفع الأجور للعاملين غير المكلفين بعمل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :