facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصراخ في ايسلندا للتخلص من ضغوط كورونا


15-07-2020 10:08 AM

عمون - كشفت آيسلندا عن خدمة غريبة من نوعها تمكّن المحبطين أو الأشخاص الذي يشعرون بضغوطات، وخصوصا في ظلّ ما عاشه العالم هذا العام من تفش لفيروس كورونا المستجد، بالتنفيس عن غضبهم بطريقة مبتكرة.

ودعت آيسلندا عبر مجلس السياحة التابع لها، الأشخاص الذين يعانون من ضغوط ويعتريهم الغضب، للتخلص من عبء ذلك، عبر تسجيل صراخهم لبثه من خلال مكبرات صوت منتشرة في مناطق نائية بالبلاد.

وأشار تقرير لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إلى أنه يجري تجهيز سبعة مكبرات صوت، ستتيح للغاضبين والمحبطين، التعبير عن مشاعرهم بالصراخ، في مواقع نائية مثل شبه جزيرة ريكانيز وشلال سكوغافوس.

وأنشأ مجلس السياحة الآيسلندي موقعا إلكترونيا مخصصا للمشروع، مع عنوان يقول: "مررت بصعوبات كثيرة هذا العام.. إنك بحاجة لمكان للتخلص من إحباطك. مكان واسع ومعزول.. يبدو أنك بحاجة لآيسلندا".

وتعليقا على المشروع الآيسلندي، أوضحت الطبيبة النفسية زوي أستون، أن العلاج بالصراخ شائع كعلاج للتوتر والقلق منذ سبعينيات القرن الماضي.

وأضافت قائلة: "الصراخ كوسيلة لإطلاق المشاعر المكبوتة، يسمح بإعادة التواصل مع النفس، وسماع الصوت الخاص، واستعادة القوة الذاتية".

وبيّنت أن الصراخ للتعبير عن الخوف والإحباط مهم وخصوصا في ظل تفشي جائحة "كوفيد-19" والتي تسببت بـ1905 إصابات و10 وفيات في آيسلندا.

سكاي نيوز عربية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :