facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المسلماني يطالب بدعم شركات الطيران وتسهيل اجراءاتها


15-07-2020 02:46 PM

عمون - قال النائب السابق والرئيس التنفيذي لشركة طيران فلاي جوردن أمجد المسلماني إن منح الحكومة للملكية قرض خاص بقيمة 50 مليون بكفالة حكومية هي خطوة بالاتجاه الصحيح وواجب على الحكومة تجاه شركاتها وايضا تجاه شركات القطاع الخاص لضمان استمرارية أعمال الشركة وصرف المستحقات المترتبة عليها.

واضاف المسلماني أن على الحكومة واحقاقا للعدالة بين الشركات الوطنية النظر في اوضاع شركات الطيران الوطنية الاخرى والتي تعاني من ازمة حقيقية في السيولة مما يؤثر على قدرتها بالوفاء بالتزاماتها المستحقة.

وأكد أن شركات الطيران الوطنية لا تقل أهميتها عن الملكية وأنها كانت وما زالت تساهم في دعم وتعزيز قطاع النقل الجوي الاردني وفي الاقتصاد الوطني وتشغل مواطنين أردنيين.

وبين المسلماني أن شركات الطيران الوطنية لا تطلب منحة حكومية وإنما الحصول على تسهيل الإجراءات الائتمانية لحصولها على قروض ميسرة لتسير اعمالها ودفع رواتب موظفيها في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها قطاع الطيران في العالم خاصة أن البنك المركزي قد استثنى هذه الشركات من قائمة القطاعات التي تستحق قروضا بفائدة منخفضة رغم انها أكثر القطاعات المتضررة من جائحة كورونا وتشغل أعدادا كبيرة من الاردنيين.

وتمنى المسلماني على الحكومة أن تتخذ خطوة قريبة لمساعدة شركات الطيران الوطنية على تخطي الازمة الحالية وعدم تعريض آلاف العاملين في هذا القطاع لشبح البطالة وآلاف الاسر الأردنية المستفيدة منه للعوز والفقر مستقبلا لا سمح الله.

وشدد المسلماني على ضرورة تنبه الحكومة لدعم وحماية قطاعات اقتصادية تستطيع وبعد انتهاء الازمة العودة سريعا لرفد الخزينة العامة بالضرائب والرسوم وعدم تعريض هكذا قطاعات لمخاطر قد تؤثر على استمرارها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :