facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





زراعة البلقاء تحذر من خطر انتشار الحرائق


15-07-2020 02:48 PM

عمون - حذرت مديرية زراعة البلقاء من خطر انتشار الحرائق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وكثافة الأعشاب المنتشرة في المناطق الحرجية، ولاسيما الفترة الحالية التي يكثر فيها اعداد المتنزهين.

وقال مدير مديرية زراعة السلط المهندس قيس ابو عميرة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن المديرية اعدت خطة متكاملة للحد من انتشار الحرائق، بالتعاون مع مديريات الاشغال العامة والدفاع المدني والبلديات لحماية الثروة الحرجية خاصة مع ازدياد المتنزهين خلال هذه الفترة.

وبين أن هناك دوريات راجلة ومتحركة وتأمين اطفائية وثلاثة صهاريج ماء لاستخدامها حال اندلاع الحرائق، اضافة إلى فتح خطوط النار والطرق داخل الغابات لتسهيل وسرعة الوصول إلى مكان الحريق وتكثيف عمليات المراقبة من الطوافين للإبلاغ عن الحرائق.

واشار إلى أن كمية الامطار التي هطلت خلال هذا الموسم ساعدت على نمو الاعشاب والحشائش بمختلف مناطق المحافظة ومع ارتفاع درجات الحرارة اصبحت تشكل خطرا ما يتطلب اخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الحرائق.

وقال مدير مديرية الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة إنه تم الايعاز لجميع مدراء الزراعة في المحافظات لإعداد خطط للوقاية من انتشار الحرائق في المناطق الحرجية من خلال تسيير دوريات راجلة ومتحركة واقامة ابراج مراقبة في الغابات والمحطات الحرجية وفتح خطوط النار وتوفير المعدات والآليات اللازمة.

واشار إلى اندلاع نحو 20 حريقا في محافظة البلقاء داهمت نحو 200 دونم منذ بداية الموسم الحالي والتعامل معها بكل حرفية، داعيا المواطنين والمتنزهين للتخلص من بقايا النيران قبل مغادرة المكان، مؤكدا ان مسؤولية المحافظة على الثروة الحرجية تقع على عاتق الجميع.

واكد محافظ البلقاء نايف الحجايا ان اجتماعا عقد لمختلف الدوائر ذات العلاقة بالمحافظة للتأكيد على الحكام الإداريين في التواصل مع المؤسسات بمناطقهم للوقاية من الحرائق.(بترا-امجد العواملة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :