facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خبراء يحذرون من 5 أنظمة غذائية


15-07-2020 05:26 PM

عمون - تتباين توجهات البشر في الحفاظ على صحتهم الجسدية، ما بين زيارة الطبيب أو أخصائي التغذية أو النوادي الرياضية أو غيرها من المصادر التي يمكن أن تقدم معلومة مفيدة تسهم في تحسين جودة الحياة للفرد.

ولكن هناك كثيرين يكتفون بالإبحار في محركات البحث، عبر شبكة الإنترنت، من أجل الوصول السهل إلى ما قد يرونه طريقة مثالية لحياة أفضل وشكل أجمل، وهو ما قد يقودهم إلى نفق مظلم يصعب عليهم الخروج منه.

ويسعى أولئك خلف أنظمة غذائية تعج بها مواقع الإنترنت، وكثير منهم يطبقونها بالفعل، دون إدراك منهم لخطرها أو تأثيراتها السلبية على الصحة والجسد، إلى أن يستيقظ الواحد منهم في آخر الأمر وقد حدث له أمر جلل.

ويحذر الأطباء من تلك الأنظمة ويقيدون تطبيقها في الحياة العامة باتباع الإرشادات الطبية بعد فحص الجسم، ونستعرضها كما يلي:

مشروب التنظيف.. ”إزالة السموم من الجسم“

تشيع مشروبات يطلق عليها ”مشروبات التنظيف“، يتم تداولها بهدف إزالة السموم من الجسم واستعادة الفيتامينات، حسب ما يظن البعض ومع ذلك، فإنها غير ناجعة.

قهوة مضادة للرصاص.. ”مزيد من الطاقة“

يرى مستخدمو هذا المشروب أن إضافة كمية كبيرة من الدهون يمكن أن تساعدهم في الحفاظ على طاقتهم لفترة أطول، ليكتسبوا في وقت لاحق شعبية بين المهووسين بالوزن، الذين بدؤوا بإضافة الزبدة أو السمن أو زيت جوز الهند إلى قهوة الصباح واستبدالها بوجبة الإفطار العادية.

المشكلة مع قهوة الرصاص هي أنها خالية من الألياف والبروتين والمغذيات الأساسية الأخرى اللازمة لحياة صحية، وعلاوة على ذلك، فإن استهلاك كميات كبيرة من الدهون المشبعة يمكن أن يرفع مستوى الكوليسترول في الدم، وارتفاع الكوليسترول يزيد من خطر الإصابة بالجلطات وأمراض القلب.

نظام غذائي بلا غلوتين.. ”الحفاظ على الوزن“

النظام الغذائي الخالي من الغلوتين مبالغ فيه تماما للحفاظ على الوزن، وهو جيد فقط للأشخاص الذين يعانون من حساسية الغلوتين.

أما بالنسبة للبقية، ففي الحقيقة هذا النظام غير مفيد، ويمكن أن يؤدي قطع الغلوتين من نظامك الغذائي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والالتهابات، علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي إلى نقص في العديد من العناصر الغذائية في الجسم.

معظم المنتجات المعبأة، التي وصفت بأنها خالية من الغلوتين ليست جيدة لصحتك، لذا، اقرأ الملصق دائما قبل شراء أي منتج.

منتجات الفحم المنشط.. ”صحة أفضل“

في السنوات القليلة الماضية، شهدنا زيادة في منتجات الفحم المنشط في السوق. ستجد ممر السوبر ماركت المملوء بالمنتجات المصنوعة من الفحم المنشط باعتبارها منتجات صحية، ولكن هل تساءلت يوما عن مدى سلامتها وفعاليتها؟.

كشف الخبراء، أن المنتجات المصنوعة من الفحم المنشط تحتوي على مواد يمكن أن تتداخل مع امتصاص الفيتامينات والمعادن في الجسم، علاوة على ذلك، يمكن أن تتفاعل مع الأدوية التي تقوم بتناولها.

مشروب رياضي ( لمزيد من الطاقة)

إذا كنت تعتقد أن المشروبات الرياضية صحية، فاعلم أنك على خطأ، إذ تحتوي تلك المشروبات على نسب كبيرة من السكر، لذلك فإن تناولها يعرضك لخطر الإصابة بالسكرى، بالإضافة إلى تخريب هدف فقدان الوزن، فالماء العادي هو الأفضل للتنشيط بين جلسة التمرين.

وتحتوي المشروبات الرياضية بالفعل على ”إلكتروليتات“ تعوض عن فقدان البوتاسيوم والصوديوم أثناء جلسة التمرين في شكل عرق، لكنها ليست مشروبات معجزة، كما أنها ليست بالضرورة أفضل من المياه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :