facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المساعدة: وزارة الشباب بصدد وضع نظام للعمل التطوعي


16-07-2020 12:17 AM

عمون - يشارك مستشار وزير الشباب للتخطيط جهاد أحمد مساعدة في الاجتماع التقني العالمي لإعادة تصور العمل التطوعي والذي تنظمه الأمم المتحدة.
 
وقام مساعدة بعرض التجربة الأردنية للعمل التطوعي، والخطوات التي قامت بها وزارة الشباب بناء على توجهات صاحب السمو الملكي ولي العهد الحسين بن عبد الله الثاني، ودولة رئيس الوزارء إلى توحيد كافة الجهود بين المؤسسات العاملة في التطوع.
 
وتضمن التصور الذي تم عرضه بالاجتماع آلية تأسيس بنك التطوع الأردني وفلسفته، كما أن إنشاء مديرية خاصة للعمل التطوعي ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة ستولي أهمية كبيرة لإعداد فرق تطوعية متخصصة، كما أن اهتمام الوزارة في تشكيل اللجان المختصة لبناء منهاج للعمل التطوعي متضمنًا الأدلة والحقائب التدريبية لتدريب المتطوعين ينبع من الرؤية المستقبيلة للوزارة في تأهيل الأفراد والمؤسسات ليكونوا عناصر فاعلة ومؤهلة للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
وتضمن التصور آلية التحفيز والتشجيع للمشاركة بالعمل التطوعي المنظم من خلال وجود جائزة  خاصة بالتطوع تحمل اسم الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي.
 
وأشار إلى أن العمل التطوعي لا يقتصر على الدعم المُقدم من الحكومة الأردنية فحسب، بل إن المجال مفتوح لجميع مؤسسات المجتمع المدني والشركاء من الدول الصديقة للمساهمة به، حيث إن عقد الشراكات مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، وغيرهم من الداعمين يسهم في الارتقاء بالعمل التطوعي وتنمية المجتمعات المحلية، وتقديم الخدمات للفئات الأكثر تضررًا.
 
فالأردن اليوم يحتضن الكثير من اللاجئين الذين شردتهم الحروب والصراعات والذين يحتاجون إلى خدمات إنسانية، وبناءً عليه أكد المساعده إلى أهمية إنشاء مكتب إقليمي للأمم المتحدة خاص بالعمل التطوعي يكون مقره العاصمة عمان، حيث إن وجود هذا المكتب من شأنه تنظيم العمل التطوعي على مستوى الإقليم، وفي مختلف الأعمال والمجالات التطوعية؛ يخفف وطأة المعاناة للأفراد اللاجئين الأكثر تضررًا.
 
وأكد خلال الاجتماع أن وزارة الشباب الآن بصدد وضع نظام للعمل التطوعي؛ تمهيدًا لإصدار قانون خاص بذلك، إضافة إلى وضع الميثاق الأخلاقي للمتطوعين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :