facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تسهيل ادخال الكمامات والمعقمات للأردن خلال قانون الدفاع


16-07-2020 05:26 PM

عمون - صدر في عدد الجريدة الرسمية الخميس، تعليمات معدلة للتعليمات الخاصة بسحب البضائع قبل تأدية الرسوم الجمركية والضرائب في حالة الطوارئ.

وصدرت التعليمات المعدلة بموجب الصلاحيات الممنوحة لوزير المالية محمد العسعس، وتنص على السماح بسحب البضائع المستوردة للمملكة قبل تأدية الرسوم والضرائب المتوجبة عليها في حالة اعلان الطوارئ وفقاً لشروط وضمانات محددة.

وتتمثل الشروط والضمانات بقيام المستورد بدفع 50% من قيمة الرسوم الجمركية والضرائب وضريبة المبيعات المتحققة على البضائع المستوردة والمنظم بها بيان وضع بالاستهلاك المحلي.

كما تتمثل بتقديم تعهد خطي من قبل المستورد أو من يمثله يضمن تأدية باقي الرسوم الجمركية والضرائب وضريبة المبيعات المتحققة عليها خلال شهر من تاريخ خروج البضائع من المركز الجمركي.

وحددت التعليمات البضائع المستوردة المشمولة بالتعليمات بالمواد الغذائية أو الزراعية أو الحيوانية أو الصناعية بما فيها الأدوية والمطهرات والمعقمات والكمامات والمستلزمات الطبية أو من البضائع القابلة للتلف والتي يتطلب الاحتفاظ بها في المخازن والمساحات الجمركية شروط خاصة للتخزين.

واشترطت التعليمات على من يريد الاستفادة من احكامها أن يكون مدرجا على القائمة الذهبية أو برنامج القائمة الفضية بالدائرة أو من الأشخاص غير الملاحقين بجرائم تهريب جمركي أو ما في حكمه أو الشروع في أي منهما عن الخمس سنوات الماضية لتاريخ تنظيم البيان الجمركي.

واستثنت التعليمات السيارات والمركبات والآليات والبضائع التي تقل قيمتها الجمركية عن 10 آلاف دينار أردني من أحكامها.

ولفتت إلى أن العمل بهذه التعليمات يتم طيلة فترة تطبيق قانون الدفاع رقم 13 لسنة 1993.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :