facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اضراب في العراق يوقف امداد النفط للأردن


18-07-2020 02:32 PM

عمون - كشف الخبير في الشأن النفطي عامر الشوبكي عن سبب تأخر امداد النفط العراقي للأردن رغم اتفاق الحكومتين على استئنافه.

وقال الشوبكي إن تأخر وصول النفط العراقي بسبب اضراب سائقي الصهاريج العراقية عن العمل حتى تلبية مطالبهم التي تتعلق برفع الاجور.

وبرزت قضية الاجور لسائقي الصهاريج العراقية بعد اتفاق الجانب العراقي والجانب الاردني على استئناف تصدير النفط للاردن عبر آلية الباك تو باك حيث يتم تفريغ الصهاريج في ساحات معبر الكرامة الطريبيل الحدودي بسبب حرص الحكومتان الأردنية والعراقية على تنفيذ تعليمات الوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا، علما ان النفط العراقي قد وصل للاردن في 4 ايلول من العام الماضي عبر آلية النقل دور تو دور بوصول الصهاريج نفسها من مصفاة الصمود بيجي الى مصفاة البترول الاردنية في الزرقاء، على ان يتم نقل 10 آلاف برميل يومياً تمثل 7% من حاجة الاردن من النفط والمشتقات النفطية وينقل اسطول مكون من 500 ناقلة نصفها عراقي ونصفها اردني لتطبيق مبدأ المشاركة والفائدة للدولتين الشقيقتين.

ويأمل الشوبكي أن تحل هذه العقبة في غضون الاسبوع الحالي بعد تلبية طلبات السائقين العراقيين، خاصة ان الحاجة قد دعت عدد قليل منهم الى عدم الالتزام بالاضراب والتحميل من مصفاة بيجي صباح اليوم الا انها لم تصل للحدود الاردنية بعد.

كما من المرجح ان يعاود النفط العراقي الوصول للاردن بكميات يومية أكبر من السابق لتعويض النقص الذي حصل اثناء توقف التصدير في الشهرين الماضيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :