facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العام الدراسي الجديد وكوفيد-١٩


خولة كامل الكردي
22-07-2020 04:29 PM

صرح وزير التربية بموعد العودة إلى المدارس يوم ١/٩/٢٠٢٠، وإذ نتمنى أن يكون الوضع مهيأ بشكل كاف لحماية أبنائنا الطلبة من فيروس كورونا، والتشديد على أهمية أخذ كافة الاحتياطات لضمان نجاح عودة الطلاب إلى المدارس بكل أمان واطمئنان. ومن هنا يقع على عاتق وزارة التربية وكل المعنيين بشؤون الطلاب سواء في المدارس أو الجامعات، التأكد من سلاسة عملية عودة الطلاب إلى المدارس وعمل ما يكفي لتهيئة المدارس ومديريات التربية لاستقبال الكادر الوظيفي والتعليمي في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الأردن وكل دول العالم.

إن الاستفادة من تجارب الدول في الكيفية الملائمة لافتتاح المدارس ووضع خطة منظمة ومدروسة لانتظام الطلاب والهيئة التدريسية في المدارس وذلك في الأول من سبتمبر. فالدول التي شرعت في إعادة فتح المدارس وباشر الطلاب الانتظام في صفوفهم، قد درست جميع الخيارات المطروحة وذلك لإيجاد الطريقة المثلى لحماية الطلاب، بالتنسيق مع الجهات الصحية للإطلاع عن كثب على إجراءات سير عودة الطلاب إلى المدارس بشكل يوفر الحماية اللازمة لهم ومراقبة الوضع الصحي لهم، وكما قامت باجراء فحوصات دورية للتأكد من خلو الطلاب من فيروس كورونا، وبالتالي اعتماد المراقبة المنتظمة لهم وهم على مقاعد الدراسة، وربط كافة إدارات المدارس مع مديريات الصحة في كل منطقة تعليمية.

وعليه فإن عودة الطلاب للمدارس تستوجب من وزارة التربية اخذ الحيطة والحذر بالتعاون مع وزارة الصحة، تفادياً لأي مخاطر من وراء عودة الآلاف الطلبة إلى مدارسهم، واعتماد آلية لمنع الاختلاط بينهم والالتزام بمسافة الأمان الاجتماعية ووضع الأقنعة وتفعيل دور الإعلام المدرسي، وبذلك نضمن الحفاظ على صحة أبناءنا الطلاب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :