facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نشر اللغة الايطالية بجودتها في الأردن بفضل المساهمة المالية لجمعية دانتي أليغييري روما


22-07-2020 04:37 PM

عمون-أطلقت جمعية دانتي أليغييري في عمّان حملة ترويج لشهادة اللغة الإيطالية في الأردن في 22 حزيران من خلال Promo-Plida وFocus-Plida كأنشطة، وذلك جزء من مشروع تم وضعه مع المقر الرئيسي في روما لنشر اللغة الايطالية بجودتها في الأردن.

بفضل المساهمة المالية من دانتي روما، ستقدم جمعية دانتي عمان حزمًا مخفضة بنسبة 60٪ للمستويات A1 و A2 و B1 والتي تتضمن دورة تحضيرية بالإضافة إلى رسوم التسجيل لإمتحان PLIDA لدورة أيلول 2020.

تركز الدورات التحضيرية، التي ستعقد في الفترة ما بين 25 تموز و 12 أيلول، على استراتيجيات تواكب الإختبارات الأربعة للإمتحان: الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة. وستجري الإمتحانات في مقر الجمعية في الفترة من 16 إلى 28 أيلول.
يهدف العمل الترويجي إلى تعريف الطلاب الأردنيين بفائدة PLIDA مشروع دانتي أليغييري للغة الإيطالية، وهي شهادة رسمية صادرة عن جمعية دانتي أليغييري بالإتفاق مع وزارة الخارجية والإعتماد العلمي لجامعة "لا سابينزا" - روما. كما ان شهادة PLIDA معتمدة من قبل وزارة العمل والسياسات الإجتماعية الإيطالية، ووزارة الدراسات العليا والبحوث الإيطالية كمتطلب للتسجيل الجامعي.

تعتمد شهادة PLIDA على الكفاءة في اللغة الإيطالية كلغة أجنبية وفقًا لمقياس من ستة مستويات: مستويات A1 و A2، للمبتدئين، القدرة على استخدام اللغة الإيطالية في المواقف اليومية؛ يشهد المستوى B1 و B2 على الكفاءة اللغوية في المجال الدراسي والعمل؛ تضمن المستويات C1 و C2 كفاءة لمتعلم اللغة تماثل من لغته الأم هي اللغة الإيطالية. جمعية دانتي أليغييري- عمّان هي مركز رسمي معتمد من مكتب PLIDA في روما.

مع شهادة PLIDA ، يمكنك الإشارة إلى مستوى معرفتك باللغة الإيطالية في السيرة الذاتية بطريقة أكثر شفافية؛ التسجيل في الجامعات الإيطالية دون الخضوع لإمتحان اللغة الإيطالية (المستوى B1 أو B2 أو C1)؛ الحصول على تصريح إقامة طويل المدى (A2)؛ التقديم لبرنامج (ايرازموس بلس) في إيطاليا (B1 أو B2)؛ طلب الحصول على الجنسية الإيطالية (B1) وللحصول على منح دراسية من دانتي روما.

كما أنها مفيدة لتوسيع فرص عملك في الأردن في مختلف القطاعات المهنية: كشركات الطيران والفنادق؛ وكمرشدين وأدلّاء سياحيين؛ وفي مؤسسات أو منظمات ايطالية غير حكومية تعمل في الأردن؛ مراكز الإتصالات؛ شركات الإستيراد والتصدير؛ مكاتب الترجمة و معاملات التأشيرات؛ كمساعد في الإجتماعات والمؤتمرات وفي المقابلات التجارية؛ ولتعليم اللغة الإيطالية كلغة أجنبية.

بدأت المرحلة الأولى من مشروع "تعليم اللغة الايطالية بجودتها" في تشرين الأول 2019 بدورة في الزرقاء عقدت في غرفة الصناعة. الهدف الرئيسي هو نشر اللغة الإيطالية بشهادة معتمدة في الأردن، وإعطاء أهمية خاصة لتعليم لغة هذا البلد الجميل في مناطق خارج العاصمة. فالغاية هي ترغيب دارسين جُدد لهذه اللغة والثقافة والذين يريدون أن يصبحوا أداة للتضامن والحوار.

استؤنفت أنشطة المشروع في هذه الأيام، بعد فترة توقف مؤقت بسبب أزمة Covid-19، مع إعادة فتح المراكز الثقافية في الأردن. تتضمن حملة الترويج للشهادة التي تم إطلاقها على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى موقع الجمعية الإلكتروني إعلانات عن دورات التحضير لثلاثة مستويات (A1 و A2 و B1)، ومقابلات مع طلاب قد حصلوا على شهادة PLIDA في الأردن.

إعتباراً من 8 تموز، ستبدأ دورات اللغة والثقافة الإيطالية التي تقوم بها جمعية دانتي على مدار السنة. سيتم عقدها على الإنترنت للمجموعات الكبيرة، وفي المعهد للمجموعات الصغيرة والأفراد، امتثالاً لأحكام الحكومة الأردنية التي تتطلب ارتداء الأدوات الصحية واحترام مسافة التباعد الاجتماعي داخل الأماكن المتاحة لإستقبال الأشخاص.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :