facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث التعاون الاردني الإيطالي في الإدارة العامة


22-07-2020 05:16 PM

عمون - بحثت مدير عام معهد الإدارة العامة المهندسة رابعة العجارمة مع السفير الإيطالي في عمان فابيو كاسيسي، آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وقالت المهندسة العجارمة، خلال لقائها السفير، اليوم الاربعاء، في مبنى المعهد، بحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية واللجنة التوجيهية للمعهد سامح الناصر، إن المعهد شهد نقلة نوعية وتطويرا بجميع الجوانب والأصعدة شملت البنية التحتية والمرافق وتطوير برامج تدريبية نوعية تنسجم مع الكفايات المطلوب توفرها لدى المتدربين.

وقدمت العجارمة عرضا حول خطط وبرامج المعهد وتوجهاته الاستراتيجية ونطاق الخدمات التي يقدمها والدور الذي يقوم به في رفع كفاءة وفعالية المورد البشري في القطاع العام والبرامج التي ينفذها في مجال إعداد القيادات وتطويرها.

وأكد الناصر أهمية زيارة السفير للمعهد والتي تفتح آفاق التعاون المستقبلي بين المعهد والمعاهد النظيرة والمنظمات المعنية في إيطاليا.

وأوضح أن الحكومة تؤمن بدور معهد الإدارة العامة بصفته الجهة المعنية ببناء قدرات وتطوير موظفي القطاع العام، منوها إلى أهمية المعهد كأحد المعاهد المرموقة في الشرق الأوسط والمنطقة العربية منذ انطلاقته عام 1968، مشيرا إلى أن نظاما جديدا صدر للمعهد منتصف عام 2019 تضمن تعزيز دوره وتمكينه وتطوير آليات عمله ونموذجه التشغيلي وحوكمة إدارته.

ولفت إلى أن نظام الخدمة الجديد الذي صدر في شهر شباط الماضي يدل على أهمية تنمية الموارد البشرية وبناء قدراتها والتركيز على دور المعهد في إعداد وتطوير المسارات التدريبية المرتبطة بالمسارات الوظيفية وبما ينسجم مع الكفايات المرتبطة بكل وظيفة.

من جهته، أشاد كاسيسي بدور المعهد وتوجهاته الاستراتيجية وأهمية البرامج التي يقدمها لغايات بناء وتطوير القيادات على المستويات المختلفة، لافتا إلى أهمية توظيف التكنولوجيا في تطوير العملية التدريبية.

وأشار إلى وجود عدة جوانب تفتح المجال للتعاون وتبادل الخبرات مع الجهات المعنية والنظيرة في إيطاليا والتي يمكن العمل عليها في المستقبل.

واطلع السفير كاسيسي والوفد المرافق على التجهيزات والإمكانيات التي يتمتع بها المعهد والمشاريع التطويرية التي يتم تنفيذها حاليا لرفع قدرات المعهد وطاقته الاستيعابية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :