facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





8 توابل تساعد على فقدان الوزن


22-07-2020 08:43 PM

عمون - كشفت دراسات أن التوابل تساعد على حرق الدهون المخزنة في بعض مناطق الجسم، والتخلص من الوزن الزائد.

ونشر موقع "ذا تايم أوف إنديا" قائمة بالتوابل والبهارات التي تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ومنها، القرفة التي تساعد على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، والشعور بالشبع لفترة أطول.

وشملت القائمة الفلفل الحار، والذي برفع درجة حرارة الجسم، الأمر يعزز عملية التمثيل الغذائي، خاصة أنها يحتوي على الكابسيسين، فتساعد في تحفيز معدل حرق السعرات الحرارية.
وجاء الزنجبيل ضمن القائمة، وذلم لأن يساعد على فقدان الوزن، إذ يقلل بشكل كبير من وزن الجسم ودهون البطن، وذلك لأنه يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي مع تقليل امتصاص الدهون.

هذا بالإضافة إلى الكركم الذي يساعد على تعزيز فقد الدهون، وتقليل دهون البطن، وبالتالي فقدان الوزن.

وتضمنت القائمة الفلفل الأسود، لاحتوائه على مركب قوي يسمى البيبيرين، الذي يعطيه نكهته اللاذعة، ويتميز بدوره في فقد الوزن، ويساعد على تقليل وزن الجسم.

وأيضا جاء الكمون ضمن القائمة، لأنه يقلل بشكل فعال من الدهون المجودة بالجسم، ووجدت دراسة أن تناول 3 غرام من الكمون مرتين يوميًا يساهم في فقدان الوزن، وذلك لدوره في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وشملت القائمة الحبهان الذي يعزز فقدان الوزن، وتقليل دهون البطن، لدوره الفعال في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وأخيرا الروزماري، الذي يساعد على الهضم وفقدان الوزن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :