facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تفقد الوزن إذا كنت تعيش نمط حياة هادئ؟


23-07-2020 10:26 AM

عمون-القاعدة البسيطة لفقدان الوزن هي التأكد من أن عدد السعرات الحرارية التي تتناولها ليست أكثر من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها! ولضمان حدوث ذلك ، يجب أن تتمرن ، سواء أعجبك ذلك أم لا. هذه هي الطريقة الوحيدة الفعالة لحرق المزيد من السعرات الحرارية ومع ذلك ، إذا كنت تقود نمط حياة هادئة، فأن عملية فقدان الوزن تصبح أكثر تحديا.

نحن نعلم أن زيادة الوزن يمكن أن تكون نافذة الى عدة أنواع من المشاكل الصحية مثل مشاكل القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 ، لذا من الضروري الحفاظ على وزن جسم سليم. لمساعدتكم على التعامل مع هذه القضية، يشارك خبراء التغذية السريرية بعض النصائح:

1: التحكم بالكمية
التحكم بالكمية يلعب دورا رئيسيا عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الكيلوغرامات الزائدة. عليك أن تأكل كمية محدودة من السعرات الحرارية في يوم واحد ، لتحقيق أهداف فقدان الوزن الخاص بك. عندما نفرط في تناول الاكل، كل السعرات الحرارية الإضافية تخزن في أجسادنا كدهون. املأ طبقك بـ 80% فقط من الطعام. علاوة على ذلك ، من المهم أن تكون مدركا للطعام الذي تستهلكه. امضغ طعامك ببطء واستمع لمعدتك اذا شعرت بالشبع توقف.

2: تجنب الأطعمة المعالجة
تجنب كل أنواع الأطعمة المعالجة مثل الزيت المكرر والسكر الأبيض والملح. وينبغي الاستعاضة عن هذه المواد بالمزيد من المواد الغذائية الغنية بالمغذيات. يستعاض عن زيت دوار الشمس وزيت الكانولا بزيت الخردل ، وزيت الزيتون البكر وزيت جوز الهند. (جاجيري) والعسل يمكن أن يكونا بديلين ممتازين للسكر الأبيض استخدم الملح الصخري بدلا من الملح المكرر وبدلا من الدقيق الشامل، استهلك الدقيق المصنوع من الحبوب الكاملة.

3: زيادة كمية المغذيات الدقيقة
نحن نولي الكثير من الاهتمام إلى تناول الكربوهيدرات والبروتين لدينا ، ولكن في كثير من الأحيان نغفل عدد المغذيات الدقيقة في طعامنا. واستهلاك ما يكفي من المغذيات الدقيقة أمر مهم جدا للبقاء بصحة جيدة. والمغذيات الدقيقة هي فيتامينات ومعادن ، مما يعزز قدرة الجسم على حرق الدهون. إذا كان هدفك هو التخلص من بعض الكيلوغرامات حاول زيادة تناول فيتامين D ، فيتامين B12 والكالسيوم.

4: خفض كمية الكافيين
كلنا تقريبا نلجئ إلى كوب من القهوة عندما نتعامل مع الخمول بعد الظهر. لكن شرب الكثير من القهوة يمكن أن يخرب هدفك في فقدان الوزن تناول أكثر من كوبين من القهوة في يوم واحد يمكن أن يؤدي إلى الجفاف. وهذا بدوره يمكن أن يسبب الامساك ، الصداع النصفي ، الحموضة ، مما يجعل من الصعب على جسدك أن يزيل الكيلوغرامات. لا يمكنك فقدان الوزن عندما لا يكون جسدك مناسبا من الداخل.

5: تحريك جسمك
مهما كان جدولك مزدحما حاول تحريك جسدك حتى لبضع دقائق إذا كان لديك وظيفة تحتم عليك الجلوس، حاول التحرك لبضع دقائق كل ساعة. هذا سيساعدك على حرق بعض السعرات الحرارية والتخلص من بعض الكيلو.

الخلاصة:
يجب على الناس ألا ينسوا أن فقدان الوزن هو نتيجة ثانوية للتعديلات الغذائية وأسلوب الحياة الصحي. ونمط الحياة الصحي يتضمن جدول نومك ، مستوى الإجهاد ، كمية الماء وتوقيت الشاشة. لذا ، من المهم بنفس القدر تحسين أسلوب حياتك. حالما تفعل ذلك ، يبدأ جسدك بإصلاح نفسه وسيطلق هرمونات جيدة. هذا سيساعدك على التخلص من الوزن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :