facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علماء يكشفون كيفية ظهور الفوهات على القمر


23-07-2020 10:49 AM

عمون - توصل علماء الفيزياء في اليابان إلى استنتاجات مهمة بشأن الفوهات الظاهرة على سطح القمر التي نشأت، وفق رأيهم، قبل 800 مليون سنة نتيجة الأمطار الكويكبية.

وجاء في الدراسة اليابانية أنه "اتضح لمجموعة علماء برئاسة البروفيسور كينتارو تيرادا، استنادا إلى البيانات والصور التي حصلوا عليها من القمر الصناعي الياباني Kaguya، أن أجساما فضائية تصل أبعادها إلى 10 كم، اصطدمت الواحد تلو الآخر بالقمر".

وأضافت الدراسة "استنادا إلى حساب عمر وحجم الفوهات التي على سطح القمر يمكن مقارنتها باصطدامات الأجسام الفضائية بالأرض. وهذا يعني أنه قبل 800 مليون سنة اصطدم كويكب مقاسه أكبر من 100 كم وأجسام فضائية أخرى يصل مجموع كتلتها إلى 40 تريليون طن بالقمر والأرض وهذه الكتلة أكبر بـ 30-60 مرة من كتلة الجسم الفضائي الذي اصطدم بالأرض قبل 65 مليون سنة وأدى إلى انقراض الديناصورات".

وخلصت الدراسة أن "العلماء تمكنوا من تحديد المسبب المفترض لهذه الكارثة، وذلك بناءً على أعمار مجموعات الكويكبات الحديثة والعناصر المدارية".

سبوتنيك





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :