facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سد النهضة .. السودان متمسك باتفاقية "شاملة وملزمة"


23-07-2020 02:15 PM

عمون - شدد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، الخميس، على أهمية التوصل إلى اتفاقية "شاملة وملزمة" حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، مؤكدا تمسك السودان بمبدأ "الحلول الإفريقية للمشكلات الإفريقية".

وأكد حمدوك على ضرورة التوصل إلى اتفاقية "شاملة وملزمة" حول ملء وتشغيل سد النهضة، "لتمهد الطريق أمام التعاون المستقبلي في منطقة النيل الشرقي".

وأشاد حمدوك بـ"الدور الحيوي" لرئيس جنوب إفريقيا، رئيس الاتحاد الإفريقي الحالي، سيريل رامافوسا، لقيادته للمفاوضات الثلاثية حول سد النهضة، مؤكدا تمسك بلاده بمبدأ "الحلول الإفريقية للمشكلات الإفريقية".

ودعا رئيس الوزراء السوداني الأطراف المشاركة في المفاوضات "إلى الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات أحادية الجانب، من شأنها أن تؤثر سلبا على المفاوضات التي يقودها الاتحاد الإفريقي".

وجدد حمدوك التأكيد على "موقف السودان الثابت في مواصلة التفاوض بنية حسنة وإرادة سياسية قوية، للتوصل إلى اتفاق شامل بشأن ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، "يكون مقبولا لجميع الأطراف".

و اعتبر أن مثل هذا الاتفاق "سيفتح الباب أمام التعاون المستقبلي حول مياه النيل الأزرق" بين الدول الثلاث، السودان ومصر وإثيوبيا.

سكاي نيوز عربية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :