facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





روسيا: قد نبدأ استخدام لقاح ضد فيروس كورونا في آب

وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو
وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو
23-07-2020 10:14 PM

عمون - قال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، إن استخدام لقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد في روسيا قد يبدأ في شهر آب القادم بتطعيم الفئات التي تعتبر أنها في خطر مرتفع.

وقال موراشكو، في تصريح صحفي أدلى به الخميس: "نخطط أن تتطور هذه الجهود في غضون هذا العام، وسيتم تقديم اللقاح في آب".

وأشار موراشكو إلى أن السلطات الصحية الروسية تعمل في الوقت الحالي على تحديد نظام استخدام اللقاح حسب خصوصية الفئات المختلفة لسكان البلاد.

وأوضح وزير الصحة الروسي أنه سيتم تقديم اللقاح بالدرجة الأولى للفئات التي يعتبر أنها تواجه مخاطر خاصة ناجمة عن الجائحة، بينها الموظفين الطبيين والأشخاص الآخرين الذين يتعاملون مع الفيروس.

ولم يوضح موراشكو مع ذلك موعد بدء التطعيم الجماعي لسكان البلاد باللقاح المنتظر، مشيرا إلى أنه من المخطط إطلاق هذه العملية بعد إنجاز كل الاختبارات السريرية وإصدار المصادقة على استخدام المصل، وشدد على أنه من المتوقع أن يبدأ تزامنا مع ذلك الإنتاج واسع النطاق للقاح.

وتخوض مجموعة من الدول، على رأسها الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا، منافسة عالمية لإنتاج أول لقاح ناجح ضد فيروس كورونا المستجد، الذي أودت جائحته بحياة أكثر من 600 ألف شخص حول العالم.

وفي 12 يوليو أعلنت روسيا عن انتهاء التجارب السريرية في جامعة سيتشينوف الطبية على لقاح طوره مركز غاماليا للأوبئة والأحياء الدقيقة والذي يعتبر من الأمصال المرشحة الأبرز في البلاد.(وكالات)





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :