facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الموت يغيب الموسيقار الجزائري بشيشي


24-07-2020 02:25 PM

عمون - غيب الموت مساء امس الخميس، في الجزائر، الموسيقار الجزائري الامين بشيشي الرئيس السابق للمجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية ومقره عمان.

ونعت اسرة المجمع العربي للموسيقى الفنان الكبير الامين بشيشي، والذي يعتبر رمزا من رموز الموسيقى العربية واحد مؤسسي المجمع والذي تولى رئاسته بين السنوات 2013-2017 الى جانب توليه عضوية المجلس التنفيذي للمجمع ممثلا لبلده الجزائر في الفترات 1971- 1973 و1979-1981و1999-2020.

يشار الى ان الفقيد كان اول موسيقي يتولى منصبا وزارياً على مستوى الدول العربية، حيث عين وزيرا للاتصال في حكومة الرئيس الجزائري الاسبق اليامن زروال.

والفقيد حاصل على جائزة الموسيقى من المجمع العربي للموسيقى لعام 2007 عن مسيرته في مجال التربية والثقافة الموسيقية ابداعا وتنظيما واعدادا، اضافة الى ان اغلب انتاجه ادبي فني واناشيد وطنية وله كتاب مرجعي فيها بعنوان اناشيد الوطن .

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :