facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجبور وبدير يفتتحان مكاتب فايبرتك في الدوار الثالث


25-07-2020 11:16 AM

عمون - افتتحت الشركة الأردنية للألياف الضوئية (فايبرتك)، اليوم السبت، مكاتبها الجديدة في عمان.

وحسب بيان صحفي عن الشركة اليوم، ستقدم الشركة المتخصصة بإنشاء أول شبكة فايبر في المملكة، خدمات الإنترنت فائقة السرعة بالجملة لشركات الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت.

وأكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الرئيس التنفيذي الدكتور غازي الجبور خلال الافتتاح، أهمية الشركة في دعم البنية التحتية لقطاع الاتصالات، وتوفير شبكة انترنت عالية السرعة تمهّد الطريق لدعم خدمات الجيل الخامس من الاتصالات بالمملكة.

وبين أهمية البنى التحية المتطورة للاتصالات في تيسير التحوّل الرقمي الذي ظهرت الحاجة إليه جليّة خلال جائحة كورونا في تسهيل حياة المواطنين وتسريع أداء الأعمال لمختلف القطاعات الاقتصادية، مشيرا إلى أن الحكومة تدعم جميع أنواع الشراكات بهدف استغلال الموارد الطبيعية والبنية التحتية القائمة لتقديم خدمات تواكب العصر، وتفتح آفاقاً اقتصادية واسعة على المستويين الجزئي والكلي.

وقال رئيس مجلس ادارة شركة فايبرتك عثمان بدير إنه بعد نجاح تجربة سلسلة المشروعات الريادية التي نفذها تحالف شركة الكهرباء الأردنية مع شركة أمنية للهواتف المتنقلة في مناطق مختلفة من عمان، تتطور اليوم هذه الشراكة إلى مؤسسة وطنية من مؤسسات القطاع الخاص.

وشركة فايبرتك، مؤسسة توحد جهود قطاعي الكهرباء والاتصالات بهدف أتمتة الخدمات التي تقدمها شركة الكهرباء، في ظل توفر بنية تحتية لتوصيل خدمات الإنترنت السريع والموثوق إلى 70 بالمئة من منازل المواطنين، دون تأثير على البنى التحية الأخرى.

و"فايبرتك"، هي شراكة تأسست بين الكهرباء الأردنية بنسب مساهمة 51 بالمئة، وأمنية 49 بالمئة من رأسمالها البالغ 40 مليون دينار.

ونجحت الشركة في تجهيز البنية التحتية لربط أكثر من 153 ألف منزل في العاصمة عمّان، فيما تقدّم خدماتها حالياً لنحو 12 ألف مشترك.

وعرض الرئيس التنفيذي لشركة (فايبرتك) سامي جرار للمراحل التي وصلت إليها الشركة.

يشار إلى أن المشروع سيوفّر إلى جانب خدمات الأنترنت وربط العدادات، مئات فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، ويحسن من مرتبة الأردن عالمياً في جاهزية الشبكات، ما ينعكس على جذب الاستثمارات وتحسين مستويات النمو الاقتصادي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :