facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا يعتبر ذوبان الجليد بسبب الاحترار خطيرا


25-07-2020 12:01 PM

عمون - أعلن رئيس مختبر الهيدرولوجيا وعلم المناخ في معهد الجغرافيا في الأكاديمية الروسية للعلوم أن ذوبان الجليد والعواقب الأخرى لظاهرة الاحتباس الحراري ستؤدي إلى ارتفاع تدريجي في مستوى المحيط العالمي، والذي يهدد على المدى الطويل بإغراق المناطق الساحلية.

وقال لوكالة "سبوتنيك": "يؤدي ذوبان التربة الصقيعية في بعض الظروف إلى انبعاث مركبات الكربون في الغلاف الجوي، مما يعزز تأثير الاحتباس الحراري ، ويسهم في تسخين أكبر للغلاف الجوي. والحرائق التي يسببها الجفاف، من بين أمور أخرى، مصحوبة بانتشار جزيئات السناج بعيدًا عن مراكز الاشتعال، بما في – سقوطها على الثلوج والأنهار الجليدية ".

ووفقا له ، فإن هذا بدوره يقلل من انعكاسية الثلج والجليد ويسرع تسخينها وذوبانها.

وأشار إلى أن "الانصهار المتسارع للجليد والجليد المتراكم يؤدي إلى زيادة الماء في المحيطات، وهذا يؤدي إلى ارتفاع تدريجي - بمعدل حوالي 3 ملليمترات سنويًا - إلى ارتفاع مستوى المحيط العالمي ويهدد بالفيضانات وحتى إغراق العديد من المناطق الساحلية".
وأشار أيضًا إلى أنه نظرًا لخصائص الدورة الجوية، فإن المناطق القريبة من قطبي الأرض والمناطق الجبلية العالية تعاني من تأثير حراري أقوى من المناطق الأخرى.

وأكد العالم إلى أنه لا يمكن تجاهل عواقب الاحترار. من الضروري دراسة العمليات في الغلاف الجوي والغلاف المائي، خاصة في المناطق القطبية ، بما في ذلك في منطقة التربة الصقيعية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :