facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصفدي يؤكد ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة منع تنفيذ الضم


27-07-2020 08:36 PM

عمون - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية الفاتيكان رئيس الأساقفة بول غالاغر الاثنين، استمرار العمل على تطوير العلاقات بين المملكة والفاتيكان وزيادة التعاون في جهود تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وأكد الوزيران في اتصال هاتفي اليوم متانة العلاقات بين المملكة والفاتيكان والتي شدد جلالة الملك عبدالله الثاني وقداسة البابا فرنسيس على الحرص على تطويرها خلال المحادثات التي أجرياها في الفاتيكان نهاية العام 2017.

واستعرض الصفدي ووزير خارجية الفاتيكان الجهود المبذولة للحؤول دون تنفيذ إسرائيل قرارها ضم أراض فلسطينية وإيجاد أفق حقيقي لتحقيق السلام العادل الذي تقبله الشعوب على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي.

وبين الصفدي أهمية موقف الفاتيكان الرافض للضم والمتمسك بحل الدولتين على أساس القانون الدولي سبيلاً لحل الصراع.

وشدد ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة منع تنفيذ الضم وتحقيق السلام على أساس حل الدولتين الذي يضمن تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل سبيلاً وحيداً لتحقيق السلام العادل والشامل.

وأكد أن المملكة مستمرة في جهودها الدائمة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني، الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية، لحماية هذه المقدسات والوضع التاريخي والقانوني القائم وحماية الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للقدس التي يؤكد جلالته أنها مفتاح السلام.

وأشاد وزير خارجية الفاتيكان بالدور الرئيس الذي يقوده جلالة الملك في حماية المقدسات في القدس وفي جهود تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد الصفدي وغالاغر استمرار التشاور والتنسيق في إطار العلاقات التاريخية إزاء الجهود المستهدفة تحقيق الأمن والاستقرار والسلام الذين يشكلون هدفاً مشتركاً.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :