facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حيتان البر والبحر


يوسف غيشان
28-07-2020 12:23 AM

قبل أكثر من عقد نشرت الصحف خبرا تطوير غواصة أردنية للتحذير من الحيتان تم انجازها في المشاغل الهندسية في جامعة العلوم والتكنولوجيا. طبعا للغواصة مهام متعددة، لكن محرر الخبر ارتأى التركيز على دور تلك الغواصة في تحذير الشعب الأردني من الحيتان، التي نعاني منها ليس الأمرين فحسب بل الثلاثة والعشرة والمئة.

لا أعرف ماذا حصل في المشروع، ربما لم يتجاوز مرحلة النموذج وتم التخلي عنه، على عادتنا في جميع الابتكارات الأردنية، التي تفقد أهميتها فور نشر الخبر في وسائل الإعلام، وتتحول الى فعل ماض ناقص. وربما تم انجاز المشروع وها هي الغواصات طاردة الحيتان تتجول تحت مياه ثغر الأردن الباسم.

قد يدعي البعض بأن مشكلتنا مع الحيتان محدودة حدا نظرا لأننا لا نملك غير شاطئ واحد صغير.

هذا كلام مردود على المحتجين ضد الغواصة، لأن الحيتان الاردنية تتواجد في كل مكان برا وبحرا وجوا... حتى البحر الميت مكتظ بالحيتان.... إنهم في كل مكان.

انها الحيتان .... التي تبتلع دمنا وارواحنا وخيراتنا وصحتنا ومستقبلنا.

لذلك فإننا نطالب مصممي الغواصة انتاج عدد من الغواصات القادرة على مراقبة الحيتان البرية التي هي أكثر شراسة وجشعا من حيتان البحر التي تبتلع السمك فقط.

أما الحيتان البرية اياها فتبلع اليابس قبل الأخضر.

وتلولحي يا دالية.

الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :