facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بيت الشعر في المفرق يواصل أمسياته التفاعلية


29-07-2020 02:28 AM

عمون - أقام بيت الشعر مساء الاثنين، أمسية شعرية تفاعلية بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة إربد في مركز إربد الثقافي.

وشارك في هذه الأمسية أربعة شعراء هم: الشاعر عر أبو الهيجاء ، الشاعر السوري محسن الرجب ، الشاعر عاقل الخوالدة والشاعر محمود أبو سنينة.

مدير ثقافة محافظة إربد الشاعر والقاص عاقل الخوالدة تولى إدارة الأمسية ووجّه بطاقة محبة واعتزاز وتقدير للشارقة ولسلطانها راعي الأدب والفكر والثقافة ، كما أشاد بدور بيت الشعر على الساحة الأدبية في مختلف أرجاء المملكة الأردنية الهاشمية، من ثم نثر الخوالدة من بستان قصائده أريج عطر قصائده البهية التي امتازت بصدق العاطفة وتدفقها وتلقائيتها .

الشاعر والصحفي عمر أبو الهيجاء قدم مجموعة من لوحاته الشعرية بأسلوب رمزي حداثي تفرد بالغوص في روح القصيدة باحثا عن مكنوناتها بأسلوبه الشعري الخاص

الشاعر السوري محسن الرجب أمعن في وصف ألم البعد وصورة الرحيل ، مر على هاجس الألم والحزن ، حتى انه لم يتمالك نفسه شوقا وحنينا فانهل دمعه خلال القراءة الشعرية مناجيا ذكرياته في الشام .

أما الشاعر الشاب والطالب الجامعي محمود أبو سنينة ، فقد نثر الحنين والوجع وصدق الشعور منذ أولى قصائده التي تكلم بها عن والدته وعنوانها (شِهناز)

هذا وكان مدير بيت الشعر فيصل العجيان قد أكد على أهمية جائزة نقد الشعر العربي التي أطلقتها إمارة الشارقة هذا العام 2020 بتميز ندر وجوده ، تقديرا للأدب وللشعر ، حيث تم دعوة المهتمين والباحثين للاشتراك بالجائزة ، وتم توزيع نماذج الاشتراك وشروط التقدم إليها على عدد من المهتمين ، كما تم تسليم عدد من هذه النماذج لرئيس رابطة الكتاب الأردنيين لفرع إربد ، كذلك تم توزيع عدد من إصدارات الشارقة الأدبية المميزة على جمهور هذه الأمسية وعلى شعرائها.

وحضر جمهور الشعر هذه الأمسية ضمن الالتزام بالشروط الصحية المحددة من قبل الحكومة ورافق القراءات الشعرية عازف العود الفنان جميل دخان ، وكعادتها كانت فضائية الشارقة في المكان وقامت بالتغطية التلفزيونية لهذه الأمسية .

وستستمر أمسيات بيت الشعر ضمن البرامج المحددة لها وضمن شروط السلامة العامة المحددة من قبل الجهات المعنية في ظل رفع الحظر الجزئي الناتج عن جائحة كورونا .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :