facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاتحاد الأوروبي يشتري 30 ألف جرعة من ريمديسيفير لعلاج حالات كورونا الخطرة


29-07-2020 03:23 PM

عمون - وقعت المفوضية الأوروبية عقدا مع شركة "جيلياد" العملاقة الأمريكية للأدوية، بقضي بضمان الحصول على 30 ألف جرعة من عقار "ريمديسيفير" للدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

وعقار "ريمديسيفير" هو أول عقار يحصل على موافقة الاتحاد الأوروبي لعلاج الحالات الشديدة لمرض كوفيد-19، الناجم عن فيروس كورونا.

وأعلنت المفوضية الأوروبية الأربعاء، أن العقد البالغ قيمته 63 مليون يورو (74 مليون دولار) سيتم دفعه بأموال طارئة من الميزانية المشتركة للاتحاد الأوروبي.

ووصفت ستيلا كيرياكيديس، مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الصحة تلك الخطوة بأنها "خطوة مهمة أخرى في معركتنا للتغلب على هذا المرض" قائلة إنه سيتم التوقيع على العقد بين المفوضية والشركة يوم الاثنين المقبل.

وتابعت المفوضية أنه اعتبارا من آب المقبل، فإن العقار سيكون متاحا في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

ولا تزال فعالية العلاج غير واضحة، حيث تظهر الدراسات نتائج مختلفة.(وكالات)





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :