facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البورصة للشركات: موعد استلام التقرير الربع سنوي الأول والثاني ينتهي بـ 6 آب


29-07-2020 04:37 PM

عمون - دعت بورصة عمان الشركات لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول والثاني المراجعة من قبل مدققي حسابات تلك الشركات عن الفترة المنتهية في 2020/3/31 و2020/6/30.

وقال المدير التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظائفي إنه بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية بخصوص تمديد المهلة القانونية لتسليم التقريرين الربع سنوي الأول والثاني لعام 2020 لغاية تاريخ 2020/8/6، واستناداً لتعليمات ادراج الأوراق المالية لعام 2018، ستقوم البورصة بإيقاف التداول في أسهم الشركات المخالفة اعتباراً من أول يوم عمل يلي السادس من شهر آب إلى حين قيام هذه الشركات بتزويد البورصة بالبيانات المطلوبة.

وبين أن هذا الاجراء يهدف إلى تعزيز حماية المتعاملين والمستثمرين في سوق الأوراق المالية وتوفير المعلومات الضرورية في الوقت المناسب وبما يمكنهم من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.

وستقوم البورصة بعد انتهاء الموعد المحدد لاستلام البيانات الربعية المراجعة بالإعلان من خلال مختلف وسائل الإعلام عن أسماء الشركات المخالفة، حيث ستُعرض الشركات التي لن تلتزم بالموعد المقرر نفسها للعقوبات المنصوص عليها بموجب الأنظمة والتعليمات المعمول بها.

ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات المالية الربعية المراجعة التزاماً بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في البورصة والتي تُلزم جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات ربعية مراجعة من مدققي الحسابات، تعزيزاً لمبدأي الإفصاح والشفافية، ولتمكين المستثمرين من الحصول على المعلومات ونتائج أعمال الشركات بشكل مستمر.

يشار إلى أن البورصة تقوم بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في السوق وموقـع البورصة على شبكة الإنترنت www.exchange.jo ضمن التعاميم وافصاحات بيانات ربع سنوية/بيانات نصف سنوية؛ لتسهيل الوصول إليها من قبل المهتمين.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :