facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تقليص قائمة الدول المسموح لرعاياها بدخول أوروبا


29-07-2020 06:15 PM

عمون - قرر سفراء دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل الأربعاء، اعتماد قائمة جديدة للدول التي سيسمح لرعاياها بدخول الأراضي الأوروبية واعتبارها مناطق خضراء وفق معايير تفشي وباء كورونا المستجد.

ووفق مصدر دبلوماسي أوروبي سيتم نشر القائمة الجديدة الخميس، بعد اعتمادها من قبل الحكومات الأوروبية كتابيا.

ويأتي التردد لتوسيع القائمة مع ظهور حالات في كل من أوروبا وأماكن أخرى في العالم.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي رفعت قيود الإغلاق في يونيو، وأثار الارتفاع في الحالات في الأيام الأخيرة مخاوف من حدوث موجة ثانية وشيكة.

وتفضل العديد من البلدان استمرار الحظر الشامل للاتحاد الأوروبي على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، الساري منذ آذار، ولكن أصبح من الضروري التوصل إلى تفاهم بعد أن بدأت اليونان السماح للأستراليين، وكانت تفكر في السماح بالأمريكيين في حزيران.

وتنطبق سياسة الحدود على جميع دول الاتحاد الأوروبي، باستثناء أيرلندا التي ليست في منطقة شنغن ولكنها بدلاً من ذلك في منطقة سفر مشتركة مع المملكة المتحدة.

وتنطبق سياسة الحدود أيضًا على الدول خارج الاتحاد الأوروبي في منطقة شنغن التابعة للاتحاد الأوروبي: النرويج وأيسلندا وليختنشتاين وسويسرا.

وتحتفظ المفوضية الأوروبية بموقع على شبكة الإنترنت، يسمى "إعادة فتح الاتحاد الأوروبي" مع أحدث المعلومات حول من يمكنه السفر إلى أي دول الاتحاد الأوروبي. كما يحتوي على معلومات حول قيود الإغلاق المعمول بها في كل بلد، وأحدث حالة صحية.(وكالات)






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :